الشريط الإعلامي
عاجل

أبرز 10 أحداث في الاقتصاد العالمي خلال الأسبوع الماضي

آخر تحديث: 2017-09-23، 06:12 pm
اخبار البلد
 

سيطر قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسية النقدية للولايات المتحدة على أهم الأحداث بالأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي.

,وقرر الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل القائدة، مع الإشارة إلى إمكانية رفعها مرة ثالثة قبل نهاية عام 2017، كما أعلن بدء تقليص ميزانيته بداية من شهر أكتوبر القادم بواقع 10 مليارات دولار شهرياً.

كما استمرت التهديدات المتبادلة بين "واشنطن" وبيونج يانج"، وتوجت بعقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية، وإعلان الدولة المنعزلة سعيها لتنفيذ أقوى تجربة عسكرية خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع معدل التضخم بمنطقة اليورو بدعم أسعار الطاقة

ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي بالقراءة النهائية، بدعم من أسعار الطاقة، ومتفقاً مع بيانات القراءة الأولية.

توقعات بصعود إنتاج النفط الصخري بمقدار 79 ألف برميل يومياً

وقعت الولايات المتحدة ارتفاع إنتاج النفط الصخري بمقدار 79 ألف برميل يومياً بدايةً من أكتوبر القادم، في خطوة قد تمثل مزيداً من الضغط على أسعار الخام.

ترامب: "تهديد الولايات المتحدة سيدفعنا لتدمير كوريا الشمالية"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه في حال تهديد الولايات المتحدة فلن يكون هناك خيار سوى "التدمير الكلي" لكوريا الشمالية.

منظمة التعاون الاقتصادي ترفع توقعات النمو العالمي لـ2018

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن الاقتصاد العالمي مستمر في حالة الزخم عبر توسع الاستثمارات والعمالة والدعم التجاري، لكن يجب موازنة الدعم النقدي والهيكلي للأجور.

الاحتياطي الفيدرالي يبدأ تخفيض ميزانته في أكتوبر المقبل

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه سيبدأ خفض ميزانته البالغة 4.5 تريليون دولار في أكتوبر المقبل، بمعدل 10 مليارات دولار شهرياً.

يلين: الصدمة الاقتصادية وحدها قد توقف خطة خفض الميزانية

أكدت رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي عدم التراجع عن خفض سياسة التحفيز، إلا في حال تعرض اقتصاد البلاد لتراجع كبير.

توقعات بانتعاش التجارة العالمية خلال عام 2017

رفعت منظمة التجارة العالمية تقديراتها للتبادل التجاري خلال العام الجاري، بعد التسارع القوي في النصف الأول من .2017

"ستاندرد أند بورز" تخفض التصنيف الائتماني للصين

خفضت وكالة "ستاندرد أند بورز" التصنيف الائتماني للصين، بسبب المخاطر المالية والاقتصادية التي تحيط بثاني أكبر اقتصاد في العالم."

"أوبك": معدل الإلتزام بخفض إنتاج النفط عند مستوى قياسي

قالت منظمة "أوبك" إن معدل التزام الدول المنتجة للخام بالتعديلات المتعلقة بتخفيض الإنتاج حقق أعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الماضي.

"تيريزا ماي" تطالب بفترة انتقالية لمدة عامين بعد "البريكست"

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" أنها تأمل في خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي بشكل "خلاق وعملي"، مطالبة بفترة انتقالية لمدة عامين بعد "البريكست."