الشريط الإعلامي
عاجل

ميسي يحقق أعلى رصيد تهديفي في الجولات الخمس الأولى بالدوري الإسباني

آخر تحديث: 2017-09-23، 04:51 pm
اخبار البلد
 

بلغ المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة خلال منافسات الموسم الحالي أعلى رصيد تهديفي له بعد مرور خمس جولات من منافسات بطولة الدوري الإسباني منذ أن أصبح لاعبا أساسياً في الفريق بموسم (2006-2007).

و رفع ميسي غلته من الأهداف إلى 9 أهداف بعد توقيعه الثلاثاء المنصرم على أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في المباراة الخامسة ضد آيبار ، فيما كان قبلها قد احرز خمسة أهداف في المباريات الأربع الأولى.
 
وبحسب صحيفة " موندو ديبورتيفو " فانه لم يسبق لميسي أن وصل إلى هذا السقف التهديفي بعد مرور خمس جولات فقط من إنطلاقة مسابقة "الليغا" ، بالمقارنة مع الأرقام التهديفية التي سجلها على مدار السنوات العشرة الماضية ، حيث كان أعلى سقف قد وصله بإحرازه لثمانية أهداف خلال موسم (2011-2012) ، والذي أنهاه بنيل جائزتي "البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا برصيد 50 هدفاً ، وهو إنجاز تهديفي قياسي للنجم الأرجنتيني في الدوري الاسباني .
 
وبعدما سجل 9 اهداف في خمس مباريات ، فان ميسي بات مرشحا لتجاوز مستوى الخمسين هدفاً بنهاية الموسم الجاري ، حيث يتوقع وصوله إلى حاجز الـ 60 هدفا.
 
وسجل ميسي ستة أهداف في الجولات الخمس الأولى من منافسات الموسم المنصرم ، حيث تمكن من إحراز "الحذاء الذهبي" برصيد 47 هدفاً ، فيما كان ادنى مستوى تهديفي حققه هو بتسجيله لهدفين عند الجولة الخامسة في موسم (2006-2007).
 
ويتطلع ميسي إلى استغلال توهجه التهديفي لإعادة برشلونة إلى مكانته الحقيقية وتجاوز أزمة الموسم المنصرم ، كما يسعى إلى استغلال ذلك أيضاً لإحراز سادس "كرة ذهبية" في تاريخه ، كأفضل لاعب في العالم لعام 2017.
 
وبفضل البداية القوية نجح ميسي في التربع مبكراً على صدارة الهدافين في إسبانيا بفارق أربعة أهداف عن ملاحقه المباشر ماسيميليانو غوميز هداف نادي سيلتا فيغو ، بينما يحتل المركز الخامس في ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 18 نقطة.