الشريط الإعلامي
عاجل

شركة خاصة تضع خطة للتجسس على نجوم كرة القدم

آخر تحديث: 2017-09-21، 01:22 pm

أخبار البلد - طرحت إحدى الشركات الخاصة فكرة التجسس على لاعبي الدوري الممتاز لكرة القدم على رابطة وكلاء اللاعبين بهدف منع اللاعبين من الوقوع في أخطاء جسيمة تسبب لهم عقوبات وبالتالي تؤثر على الأندية فيما بعد.

وطرحت شركة "كرول” التي تستخدم أساليب التجسس على المشاركين في برامج تلفزيون الواقع في بريطانيا على رابطة وكلاء اللاعبين استخدام أساليبها في التجسس ومتابعة اللاعبين بهدف مراقبة سلوكهم بحيث يتم منعهم مبكرًا من ارتكاب أي جرائم أو أخطاء جسيمة.

وتزعم الشركة أنه في حال اتباع أساليبها كان من الممكن تسليط الضوء على سلوك آدم جونسون لاعب سندرلاند السابق قبل أن يتورط ويتم سجنه فيما بعد.

وكذلك في حال مراقبة سلوكيات واين روني قائد منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق ما كان ورط نفسه في تعاطي الكحول وقيادة سيارة تحت تأثيرها ،ما عرضه لعقوبة عدم قيادة سيارات لمدة عامين فضلًا عن خدمة عامة لمدة مائة ساعة.

وقدمت الشركة خطتها في وقت سابق من الأسبوع الحالي لرئيس رابطة وكلاء اللاعبين ألكيس هورن المدير التنفيذي السابق للاتحاد الإنجليزي.

وتقول الشركة إن دراسة سلوكيات وتفاعل اللاعبين مع حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد الأندية ووكلاء اللاعبين على رعاية هؤلاء النجوم بشكل أفضل علاوة على ذلك فإنها توفر الإنذار المبكر للأخطاء التي تلوح في الأفق.

وبالطبع سيتسبب هذا الاقتراح في غضب لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكن شركة كرول ترى أن ذلك حق النادي ووكيل كل لاعب في مراقبة لاعبه نظرًا لارتفاع الأجور التي يحصلون عليها وبالتالي يجب ضمان هذه الرواتب والأجور عبر مراقبة سلوكيات اللاعبين وتقويمها.

ومن الجدير بالذكر أن الخطة المقترحة من كرول ترصد فقط تفاعل اللاعبين مع وسائل التواصل الاجتماعي وليس عادات الإنترنت بأكملها.

ورغم ذلك فإنه من غير المرجح أن أفضل لاعبي الدوري الممتاز وكثير منهم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سيرحبون بهذه الفكرة.

 






إرم نيوز