Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير

Orange الأردن ترعى إطلاق أول مسابقة من نوعها في مجال التصوير
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، وبدعم منOrangeالأردن تم أمس الإعلان عن إطلاق أول مسابقة وطنية للتصوير باسم " الأردن في صور" لاستكشاف مناطق سياحية وأثرية جديدة في الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق روتانا في الوسط الجديد للعاصمة عمّان في منطقة البوليفارد بحضور علي البياضي مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية والمحافظات في وزارة السياحة والآثار مندوباً عن وزيرة السياحة والآثار، لانا شقم مسؤولة الاتصال والإعلام في هيئة تنشيط السياحة مندوباً عن مدير عام هيئة تنشيط السياحة، رنا دبابنه مديرة الاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية والعلاقات العامة لدىOrangeالأردن مندوبة عن الرئيس التنفيذي لــOrangeالأردن وديالا الحسين مديرة البرامج والمشاريع في مركزThe Address.

وتهدف هذه المبادرة الوطنية التي أطلقها مركزThe Address، لرسم خريطة جديدة للسياحة الداخلية في الأردن، من خلال تشجيع هواة التصوير ومحترفيه وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم لالتقاط ما تجود به عدساتهم من أماكن سياحية وأثرية لم ترها العين بعد في أرجاء البلاد، حيث لاقت الفكرة دعماً رسمياً مباشراً من وزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة وشركات ومؤسسات مجتمع أخرى.

وأكدت مديرة الاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية والعلاقات العامة لدىOrangeالأردن، رنا دبابنة دور الشركة في دعم المشاريع الشبابية والأفكار الخلاقة بما يخدم برامج السياحة الداخلية واستكشاف مناطق جديدة من أجل إثراء المحتوى الصوري لجميع المواقع السياحية في الأردن وتجديدها بأسلوب احترافي ودقيق.

وقالت دبابنة " إنOrangeالأردن كانت قد دعمت أفكاراً مشابهة في مجالات التصوير، إلّا أن هذه الفكرة لاقت استحساناً مختلفاً لتركيزها على استكشاف مناطق سياحية وتسليط الضوء عليها ومحاولة إيجاد برامج سياحية داخلية من أجل إبراز جمالية الأردن وما يحفل به من آلاف المواقع السياحية والأثرية".

لافتة إلى أن دورOrangeالأردن لا يقتصر فقط على دعم كل ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بل يتجاوزه لتكون داعماً للعديد من القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة.

وخصّصت مسابقة "الأردن في صور" لمحترفي التصوير محوراً أساسياً للمسابقة يتمثل ببناء مخيم تصوير خاص في منطقة صحراء الضاحك النادرة والواقعة شرق الأردن، تحديداً في منطقة الأزرق الصحراوية، حيث سيمكّن المخيم محترفي التصوير من اختيار "لحظاتهم المناسبة" لعكس جمالية الصحراء النادرة في العالم العربي وعبر أوقات مختلفة. فيما فتحت محوراً آخر لجميع الهواة والمحترفين لتصوير جميع المواقع في الأردن للدخول إلى خضم هذه المبادرة، التي تعدّ الأكبر في الأردن. وتعتبر صحراء الضاحك والتي تشكّلت من انفجار بركاني قديم واحدة من المواقع السياحية الهامة في الأردن والتي تقع على أطراف البادية الشرقية، وتسعى الحكومة ومؤسسات بيئية أخرى لدمجها بالخريطة السياحية، لما تتحلّى به من سحر وجاذبية.

بدورها قالت مديرة البرامج والمشاريع في مركزThe Address، ديالا الحسين: "إن هذه المسابقة تهدف لتسليط الضوء على مواقع المغامرات والسياحة البيئية، إلى جانب رفد المحتوى الصوري للخريطة السياحية في الأردن بصور احترافية عالية الجودة، من أجل الاستفادة منها محلياً وعالمياً خلال عملية الترويج السياحي."

وأثنت الحسين على الدعم الكبير الذي قدمتهOrangeالأردن لإنجاح هذه المسابقة الوطنية بالتعاون مع مؤسسات أخرى رائدة، كالملكية الأردنية، الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، شركة كريم للنقل، كانون لبيع وتسويق الكاميرات الاحترافية عالمياً، مجموعة سينورة ومؤسسة جرافيك لاب للحلول التسويقية والمركز الأمريكي للأبحاث الشرقية.

وسيقوم على تحكيم المسابقة طاقم تصوير احترافي يضم مصورين محترفين نالوا عدة جوائز عالمية وعربية ومحلية، وهم مجدي القضاة، محمد موسى ومحمد مرعي، على أن يقوم الفريق بالتحكيم وفق أسس علمية ضمن معايير المسابقات الدولية، كما سيكون ضمن اللجنة عضو الشرف زهراب، مصور الملك الراحل الحسين بن طلال.

للمزيد من أخبارOrangeالأردن، يرجى زيارة موقعنا:

https://www.orange.jo/sites/press/ar


شريط الأخبار إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور