الشريط الإعلامي

«تويوتا» تعتلي منصة التتويج ضمن منافسات «بطولة العالم للتحمل» 2017

آخر تحديث: 2017-09-19، 08:36 am

اخبار البلد-


حقق فريق «تويوتا جازو للسباقات» خامس انتصار له في موسم العام 2017 من «بطولة العالم للتحمل» (WEC) التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA)، محرزاً المركز الثالث في سباق التحمّل 6 ساعات في المكسيك، وذلك على متن مركبة «تويوتا هايبرِد TS050» التي تحمل الرقم 8 ويقودها كل من السائقِين سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما. وجاء في المركز الرابع، وبفارق ضئيل، فريق مركبة «تويوتا هايبرِد TS050» التي تحمل الرقم 7 ويقودها كل من السائقِين مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، بعد منافسة قوية مع باقي المركبات خلال جميع مراحل السباق.
وبدأ سائقا المركبتين رقم 7 و8، اللتين انطلقتا بالمركزين الثالث والرابع على التوالي من ترتيب الانطلاق، السباق بقوة وأظهرا خلال مراحله قدرة كبيرة على منافسة مركبات الفرق الأخرى. وعلى الرغم من أن كلتا المركبتين تعرضتا لانتكاسات خلال السباق، إلا أنه وبعد إشارة الدقيقة 90 مباشرة، انطلق السائق سيباستيان بويمي الذي يقود المركبة رقم 8 بسرعة أكبر ليحتل المرتبة الثالثة، وتمكن بنجاح من تجنّب حادث كان على وشك الوقوع عندما اصطدمت المركبة رقم 28 بسيارته من الخلف أثناء تخفيف سرعته عند المنعطف.
وظهرت الأعلام التحذيرية مرة أخرى، وذلك عندما سقطت كرة بيسبول على حلبة السباق من مجمع رياضي قريب، ولكن المركبة رقم 8 استمرت بالزخم نفسه من التسارع خلال المراحل الأخيرة من السباق، وعلى وجه الخصوص في الدقيقة 35 من عمر السباق.
وقال تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة «تويوتا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا « أهنّئ فريقَي «تويوتا» على إظهارهما القدرة على التحمل وروح المنافسة خلال هذا السباق الذي شهد منافسة قوية في مختلف مراحله، إن أحد أهداف مشاركات «تويوتا» في منافسات رياضة سباقات السيارات هو وضع مركباتنا تحت الاختبار في ظل الظروف الأكثر صعوبة، وتطويرها وفق المعطيات والخبرات التي نكتسبها على حلبة السباق.