الشريط الإعلامي
عاجل

على مكتب "وزير التربية" .. شاورما في مدرسة خاصة والطلاب وصلوا "بعد المغرب"

آخر تحديث: 2017-09-13، 12:16 pm

أخبار البلد - عاش أولياء أمور طلبة إحدى المدارس الخاصة الحديثة في منطقة تلاع العلي – نتحفظ عن ذكر اسمها-  يوما عصيبا مريرا أسودا ،حيث ضبطوا أنفاسهم وغضوا على شفاههم حتى أدميت على الحال الذي أصاب أبناءهم بعد أن اكتشفوا أنهم أكلوا الطعم و"الخازوق"،والوعود تبخرت وتحولت إلى عهود ،فوجبة الطعام التي وعدوا بها كانت مجرد "سيخ شاورما" وضع للأسف الشديد بصورة مشينة في ساعة المدرسة وكأنها ملحمة وليست ساحة علم .

ليس هذا فحسب،فالطلاب لم يتسلموا الزي المدرسي ولا حتى الكتب المقررة ،فكانت الباحات مزدحمة بثوب من الألوان ،وكان التلوث البصري سيد الموقف ،كما أن الباصات المخصصة  بنقل الطلاب في قسم الحركة وعددها 26 باصا،بقيت تنقل الطلاب حتى الساعة السادسة مساء،ولولا تدخل أولياء الأمور الذين هبوا بمركباتهم لنجدة أطفالهم ،لبقي الطلاب يفترشون الساحات حتى ساعات الليل...

ويبدو أن المدرسة التي جمعت رسومها على طريقة التسهيلات والفوائد وبطريقة مخالفة لكل الأعراف التربوية قد كشفت أنها وقعت في الفخ وأن الطلاب أكلوا الطعم بعد أن طبق عليهم المثل الشعبي الذي يقول" يا مسترخص اللحم عند المرقة تندم ",,ويبدو أن الأمور لم تتوقف عند المرقة فحسب مطلقا ،في زمن تحولت به المدارس إلى "شوربة عدس" بنكهة الماجي.

وهذا فيض من غيظ،وحري بوزارة التربية والتعليم متابعة حيثيات المدرسة ،فـ"أخبار البلد" ما زالت تتلقى الشكاوى من أولياء أمور،نتيجة لاستباحة تلك المدرسة تعاليم الصحة والسلامة التي طالما تناشد بها الوزارة،فـ"الشاورما" تم منعها في لمدارس،ولكن المدرسة ضربت بعرض الحائط الأنظمة والقوانين.


وبما أن الطلبة هم أساس العملية التعليمية ،فهم الأولى أن يتم وضعهم على سلم الأولويات،وعلى المدرسة أن تعي تماما أن تجاوزاتها ستدفع ثمنها.

 

 

أخبار أخأخ