الشريط الإعلامي
عاجل

" الصحة " : اغلاق 39 "كوفي شوب" لمخالفات تتعلق بالتدخين

آخر تحديث: 2017-08-25، 11:08 am

اخبار البلد-

 قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، إنه منذ بداية العام الحالي تم توجيه 92 مخالفة و320 انذارا واغلاق 39 محل كوفي شوب وحجز مركبتين لقيامهما بالترويج والدعاية للتدخين.

وأشار الى ان وزارة الصحة كلفت نحو 600 ضابط ارتباط من موظفي الوزارات ومؤسسات القطاع العام والخاص من أجل تطبيق الرقابة على منع التدخين في الأماكن العامة، والتعريف بقانون الصحة العامة وتعديلاته، والعقوبات المترتبة على مخالفي القانون من خلال التدخين في الأماكن التي يمنع به
ان الوزارة ماضية وبلا هواده في مكافحة آفة التبغ بالشراكة العميقة مع جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات والمنظمات والجمعيات التي سلكت طريق المكافحة لهذه الافة الخطرة على الصحة العامة .
ولفت انه ومنذ اطلاق الحملة الوطنية التوعوية لمكافحة التدخين التي نفذت بداية شهر تموز الماضي بعنوان "فكر فينا واطفيها "والدروس والعبر المستخلصة من اجل تعزيز الجوانب الايجابية وتلافي اي سلبيات تعوق جهود المكافحة شكلت خطوة مهمة على طريق المكافحة .
واضاف انه لا بد من ان نصل عبر جهود المكافحة الى المستوى المعرفي الواعي المدرك بان التدخين يلحق ضررا اكبر بغير المدخنين الذين يضطرون الى مجالسة المدخنين فيأخذون مكرهين جرعات اجبارية من دخان سجائرهم .