صافي أرباح ’العربية للطيران’ يرتفع إلى 158 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2017

صافي أرباح ’العربية للطيران’ يرتفع إلى 158 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2017
أخبار البلد -   اخبار البلد

أعلنت العربية للطيران (ش. م. ع) عن تحقيق نتائج مالية قوية خلال الربع الثاني من العام الحالي المنتهي في 30 يونيو 2017، لتواصل بذلك شركة الطيران الاقتصادي الرائدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا آداءها القوي والمستدام.

وسجلت العربية للطيران أرباحاً صافية قوية للربع الثاني والمنتهي في 30 يونيو 2017 فاقت توقعات المحللين وبلغت 158 مليون درهم اماراتي، بزيادة قدرها 21% مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 131 مليون درهم. فيما ارتفعت الإيرادات خلال الربع الثاني من العام 2017 لتصل إلى 906 مليون درهم، مقارنة بإيرادات الربع الثاني من العام 2016 والتي بلغت 894 مليون درهم. هذا ونقلت العربية للطيران على متن اسطولها أكثر من 2.05 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام 2017 في حين وصل معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) الى 79٪ وهو ما يعتبر معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: "يعد الآداء المالي القوي الذي حققته العربية للطيران خلال الربع الثاني من العام الحالي خير دليل على ما تتمتع به الشركة من كفآة تشغيلية عالية واستراتجية نمو فعًالة". وأضاف: "بالرغم من استمرار الضغوط على هوامش الربحية في قطاع الطيران بالمنطقة، والتي ترتبط بشكل مباشر بآداء الاقصاد ومتغيرات الاسواق، فقد تمكنا من تحقيق نمو مظطرد وتسجيل ارباح صافية قوية وذلك نتيجة حسن ادارة التكاليف التشغيلية واستراتيجية النمو التي نتبعها".

وبلغ صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي الى 261 مليون درهم، بزيادة نسبتها 7٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصلت الإيرادات للنصف الأول من العام الحالي الى 1.716 مليار درهم واستمرت الناقلة الاقتصادية الرائدة تقديم خدماتها لأكثر من 4.1 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام 2017، كما واصل معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) نسبته المرتفعة خلال الفترة ذاتها عند 79٪.

وأضاف آل ثاني: ”شهدت العربية للطيران نمواً كبيرا في عملياتها خلال النصف الأول من هذا العام حيث واصلنا اطلاق وجهات جديدة وزيادة القدرة الإستيعابية عبر مراكز عملياتنا مع التركيز على الحد من نسبة الكلفة التشغيلية."

واستملت العربية للطيران خلال النصف الأول من العام 2017 طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320 واطلقت 12 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمس في دول الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر والأردن. وتخدم العربية للطيران حالياً أكثر من 130 وجهة حول العالم.

واختتم حديثه قائلاً: ”نحن واثقون من استمرار الطلب المتزايد على خدمات الطيران الاقتصادي عامة والعربية للطيران خاصة في الأسواق التي نعمل بها. وبينما نواصل خطط التوسع في شبكة وجهاتنا، نركز دائما على الكفاءة التشغيلية ومراقبة التكاليف بالإضافة إلى تقديم خدمات القيمة المضافة لعملائنا."


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان