الحلقة الاولى من قصة "الشركة المتكامله للمشاريع المتعددة" ..أمام مراقبة الشركات والجهات المسؤولة

الحلقة الاولى من قصة الشركة المتكامله للمشاريع المتعددة ..أمام مراقبة الشركات والجهات المسؤولة
أخبار البلد -   أخبار البلد - خـــاص 
 

معلومات هامة وخطيرة نتمنى أن تلقى الصدى لدى المسؤولين في الصناعة والتجارة وهيئة الأوراق المالية وتتابع تفاصيل ما ستنقوم بنشره على حلقات بعد جهود مضنية وشاقة استمرت لأكثر من شهر ونحن نتابع خيوطها وخفاياها على أكثر من صعيد ...

ونعني هنا بالشركة المتكاملة للمشاريع المتعددة هذه الشركة التي تمثل لغزا ربما عجز عن فك طلاسيمه أكثر المهرة في عالم السحر ، فبقيت الحقائق مدفونة ومخفية في عالم المجهول حيث الأرقام والبيانات والتصريحات ولغة الصفقات والمناقلات والتحويلات عبر الشاشات تحكم وتهيمن على هذه الشركة التي تدار بالخفاء من مكاتب تدقيق الحسابات .. فالشركة المتكاملة هي شركة مساهمة عامة رأسمالها 5مليون وربع ، مقسم الى 5مليون و250 الف سهم ، قيمة كل منها دينار واحد وهي مسجلة بتاريخ 12/4/1994 ، ونشاط الشركة الحالي يتمثل في انتاج وبيع البطاريات السائلة للسيارات والمركبات وتصنيع وتجميع وبيع قطع غيار السيارات ..

ويتكون مجلس ادارتها قبل اجتماع الهيئة العامة غير العادي الأخير من شركة نهر الأردن لتجارة السيارات ويمثلها السيد ماناويل الياس عزام رئيس مجلس الادارة فيما يتولى مفلح ابراهيم نائب الرئيس وكلا من عبد الرحمن كنعان وداوود اسكندراني وعامر الدعاس أعضاء ، حيث انتهت مدة مجلس الادارة الذي قضي اربع سنوات قبل أن يتم انتخاب نفس المجلس مع تغيير شركة نهر الأردن لتجارة السيارات لشخص اخر جرى استقطابه بفعل قوة الضغط والاغراء وأصبح العضو الجديد وائل شموط رئيسا لمجلس الادارة بعد انتخابه .

الشركة المتكاملة للمشاريع المتعددة لا تملك مقرا دائما لها فاجتماعات مجلس الادارة كانت تتم في احدى القاعات التابعة لاحدى شركات نقولا ابو خضر الذي كان يملك بهذه الشركة أكثر من 70 بالمئه من رأس مالها قبل بيع الملايين من أسهم المحسوبة عليه وعلى عائلته .

وعندما نتحدث عن أسماء كبار مالكي الأسهم في عام 2015 فإنا نؤكد بأن السيدة سامية حليم السلفيتي كانت تملك حتى نهاية 2015 .. 3 ملون ونصف سهم بنسبة امتلاك بنسبة تجاوزت 66 بالمئة من رأس مال الشركة فيما كان يملك ابنها نقولا جورج ابو خضر ما مجموعه 324.000 سهم بنسبه 6.1 بالمئة ، أما الشركة الاردنية للاستشارات العامة فكانت تملك في ذات العام 641.000 سهم بنسبة 12 بالمئة فهؤلاء هم الكبار الذين كانوا يملكون ما مجموعه 84 بالمئة من مجموع الأسهم حتى تاريخ 31/12/2015 لكن الأمر تغير كثيرا وربما ان كبار المساهمين قرروا التخلص من حمولة الأسهم أو جزء كبير منها ، فتغيرت المعادلة واختفى البعض وظهر كبار جدد بدلا منهم في 2016 ، فمثلا ؛ تخلت سامية السلفيتي عن 3مليون و300.000 سهم فاصبحت تملك 141.000 سهم بنسبة 2.7 بالمئة فيما تخلت الشركة الاردنية للاستشارات العامة عن كامل الأسهم التي كانت تحملها والبالغة 640ألف سهم ، وكذلك فعل نقولا أبو خضر الذي تخلى عن نصف كميته ليبقى حاملا ما مجموعه 184.000 سهم ظهرت بعد عمليات البيع والشراء والتي كانت خلفها احد أهم مكاتب تطبيق الحسابات الذي يدير الشركة ويتولى تدقيق حساباتها وهي شركة غوشة وشركاه ، فظهرت أسماء جديدة من وزن معين قدادة مدير عام شركة المناصير ، الذي بات يملك أكثر من مليون سهم بنسبة 20 بالمئة من مجموع الأسهم ورجل الأعمال خلف النوايسة الذي كان يحمل حتى نهاية العام الماضي 592.000 سهم بنسبة 11 بالمئة، والشركة المتكاملة العالمية للاستشارات المالية التي كانت تحمل 550.000 سهم بنسبة 10 بالمئة وشركة المجموعة الوطنية السريعه لاصدار البطاقات والتي كانت تحمل 464.000 سهم بنسبة 8.5 بالمئة .

الشركة المتكاملة والتي لا يوجد لها مقرا دائما ، ولا حتى مديرا تنفيذيا قامت ببيع استثمارها الأهم والرئيس في شركة البطاريات السائلة ذات المسؤولية المحدودة محققة ربحا صافيا من هذا البيع وصل الى 969.000 دينار ، حيث تخلت عن هذا الاستثمار لأسباب لن نخوض فيها الان وحققت هذا الربح متوجهة للاسنثمار في شركة السليم للاتصالات من خلال تملك 50 بالمئة من حصص الشركاء فيها ، وشركة السليم هي شركة تعمل في تجارة أجهزة الاتصالات وبيع البطاقات المسبقة الدفع بخدمات الاتصالات والانترنت ، وخدمات الاتصالات بعد اخذ التراخيص اللازمة وتقديم الاتصالات الدولية والمحلية وفقا لغايات الشركة .والشركة المتكاملة التي حققت أرباحا في 2016 بلغ 1.1 مليون دينار جراء البيع للشركة التابعة "البطاريات السائلة" فهي لم تحقق أي ارباح خلال السنوات الثلاثة الماضيه فخسرت اكثر من مليون دينار ولم توزع ارباحا سوى في 2010 ، حيث بلغت الأرباح الموزعة 297.000 دينار فقط .

وسنقوم بالحلقة الثانية بنشر علاقة الشركة المتكاملة وشركة السليم اسرار وخفايا ومبررات وضرورات.. من مهندس الصفقة الى الوضع المالي لشركة السليم وميزانتيتها وارباحها واسباب تقييم السهم ب10 دنانير علما بانها لا يتجاوز راس مالها 1.1 مليون دينار وأسباب ذلك .. انتظرونا .


شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده