الخبز مر والماء مالح

الخبز مر والماء مالح
أخبار البلد -  


يبدأ اليوم كل يوم بمطالعة الاخبار وبما يدور ويجري من حولنا فنجد ان كل شيء على ما هو عليه منذ سنوات ولا شيء يريد ان يتغير، ويبدأ اليوم كل يوم بتحديد الاحتياجات على مختلف انواعها والطلبات التي ينبغي توفيرها ونجدها ايضا نفسها تتكرر وقلما يكون هناك جديد وإن توفر فإنه يكون اضافة لعبء جديد.
ويبدأ اليوم كل يوم بالاعمال نفسها وبالحركة ذاتها ونفس المعاناة من أزمات الشوارع ومشاهدة نفس الامكنة وما فيها وعليها، فرجال الامن والسير في ذات الاماكن، وباصات الكوستر تسابق الريح، والتزمير لا ينتهي، وذات الفوضى امام المحلات والمخابز وحتى المساجد، والكل ينتظر جديدا طوال الوقت لكن الاشياء تتكرر دون ملل ولا الناس ملت منها كذلك طالما تعيشها يوميا برضى او غصب.
الناس هنا ادمنت الحزن والفقر ولم يعد الفرح مهما ولا الجوع ايضا وكسرة خبز تكفي شعارا للاغلبية، وما عاد الفساد مهما ايضا كلما سمعوا عنه، ولا الواسطات او المحسوبيات والاستحواذ، وهم يرون بأم اعينهم الفوارق من نوافذ النقل العام ولا يستغربون كيف لصبي ان يقود سيارة فارهة هكذا والبله يلفهم انتظارا لإعادة الفكة من الكنترول.
والناس اعتادت الالم ايضا واكثرهم رواد للصيدليات وليس الاطباء وذلك اذا تأكد لهم انه لا بد من حبة دواء، واعتادوا اكثر النظر الى واجهات المحلات وما يعرض فيها، وهم يطيلون النظر الى محلات القصابين ولا يشترون، وينتابهم الهلع عند السؤال عن سعر كيلو التين او العنب لما تأتيهم الاجابة انه بستة دنانير فقط.
حلول الحكومة كوارث، وهي لا تجيد منها سوى جيوب الناس الخاوية اصلا، والنواب على حال من يرقصون في العتمة، ويقال ان احدهم يشارك ببيع اراض فلسطينية لليهود.
ويصدق رئيس هيئة الانتخابات ان الناس مهتمون حقا وفي الواقع انما يقضلون منها ما يقدم بالمقرات الانتخابية ، ووزير التنمية السياسية اقنع نفسه انه ثقف الشعب بعقد مئات الدورات التثقيقية حول اللامركزية وهم اساسا لا يعرفون المركزية.
بقي القول ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وسلامتكو.
 
شريط الأخبار الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل