الشريط الإعلامي
عاجل

اللمس يتصدر القائمة ..8 محظورات عند مقابلة ملكة إنجلترا

آخر تحديث: 2017-08-11، 11:13 am
اخبار البلد

 
يعد لقاء ملكة إنجلترا «إليزابيث» غير لقائك شخصا آخر، مهما كانت صفته ومنصبه وشهرته، إذ يُحظر القيام بثمانية أشياء في حضرة الملكة، بينها اللمس، وكذلك مقابلتها دون تقديم هدية مناسبة.

وقالت موقع ميرور البريطاني الخميس: عند مقابلة الملكة ستسعى إلى ترك انطباع جيد، رغم أن موقع العائلة المالكة ينفي وجود قواعد سلوكية إلزامية ينبغي التقيد بها عند مقابلة الملكة أو أي فرد من العائلة المالكة.

وأورد الموقع الممنوعات الثمانية في حضرة ملكة إنجلترا إليزابيث، وهي على النحو التالي:

أولا: لمس الملكة يتصدر قائمة السلوكيات الممنوعة.

ثانيا: لا ينبغي مقابلة الملكة صفر اليدين، كما يجب أن تكون الهدية ملائمة للمناسبة التي ستقابل خلالها الملكة.

ثالثا: لا يجب الجلوس بأي شكل من الأشكال وأيا كانت الظروف عند دخول الملكة إلى القاعة التي ستتم فيها المقابلة. كذلك، لا ينبغي الجلوس إلا إذا جلست الملكة، واستأنست في جلوسها.

رابعا: لا ينبغي الوقوف دون حراك عندما تتجه الملكة نحوك أو حين يحين دورك لمقابلتها، إذ إنه من المهم الانحناء أمامها «ويختلف هذا الأمر بين الرجل والمرأة». أما إذا كنت مواطنا أمريكيا، فإن الأمر سيقتصر على المصافحة فقط، لكن دون عناق.

خامسا: يمنع تجاهل أو إهمال قواعد اللباس عند مقابلة الملكة، وبغض النظر عن أي ظرف، يجب الالتزام بارتداء لباس يليق بالمقابلة.

سادسا: تمنع أي محاولة لمخاطبة الملكة باسمها. لذلك، عند مقابلتك الملكة، يجب أن تخاطبها بقول «جلالتك» أو «سيدتي». وعند الانتهاء من المقابلة، يجب أيضا التوجه إليها بقول «جلالتك» مرة أخرى، وينبغي الحذر من قول «ليز» أو «ليزي» أو «عزيزتي».

سابعا: عدم المبادرة بالحديث دون تلقي الإذن بذلك، ووُجدت هذه القاعدة بغرض إتاحة المجال للملكة بالتحكم في جميع جوانب المحادثة، بما في ذلك افتتاحها وإنهاؤها.

ثامنا: يمنع البدء في تناول الطعام ما لم تبادر الملكة أولا بفعل ذلك، ويستحسن أن تنتهي من الأكل بمجرد انتهاء الملكة من القيام بذلك أيضا.