سيرك "مونتي كارلو " .. لغز على طريق المطار

سيرك مونتي كارلو  .. لغز على طريق المطار
أخبار البلد -  

أخبار البلد - هديل الروابدة

أثار سيرك مونتيكارلو والذي احتضنته عمان خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر والموجود على طريق المطار قرب عمان ويفز ، انتقادات مواطنين على منصات السوشال ميديا .

وجاءت هذه الإنتقادت اعتراضاً على اسعار التذاكر المرتفعة ، ما حرم العديد من مواطنين الإستمتاع بعروضهم ، وأكد البعض منتقداً أن السيرك لايستطيع الدخول اليه الا طبقة معينه من افراد المجتمع ، وكانت تعليقات  رصدت "أخبار البلد" بعضها من موقع الفيس بوك من أحد المواطنين قال فيه " يعني اللي عنده ولدين كيف بده يقدر ياخدهم اللي بدي ادفعه بيصرف علي اسبوعين!!"

واكد آخرون أن الغاية المنشودة من هكذا مشاريع هو تنشيط الحركة السياحية خلال فصل الصيف وتوفير متنفس ترفيهي للمواطن ، الا أنه وبسبب بعد المكان وارتفاع سعر التذكرة حال دون ، استمتاع المواطن بالسيرك ولم تتحقق الفائدة المنشودة منه.

في ذات السياق اعترض مواطنون بسبب صعوبة حضور السيرك للبعض وخاصة في خارج عمان ، بسبب بعد المكان وخاصة لمن لا يمتك سيارة .

من ناحية أخرى ، استهجن مستثمرون أردنيون موافقة أمانة عمان على ترخيص السيرك المملوك لمستثمر عربي ، على الرغم من أن الأمانة أوقفت تراخيص السيركات داخل العاصمة .

وتساءلوا ، من المستفيد من تضييق الخناق و تكبيل و تطفيش المستثمر الأردني ، وتعقيد اجراءات الترخيص ومنعها أحيانا ، وفي المقابل نتفاجىء بخبرافتتاح رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة لسيرك في العاصمة ولمستثمر عربي ، ما الهدف من تطفيش الأموال الأردنية ونفيها للخارج ؟!

"أخبار البلد" رصدت بعض التعليقات من موقع الفيسبوك ، فقالت حنين " ادفع مصاري واروح لاخر الدنيا مشان اشوف القرود " ،وكتب سامي "مو ناقصنا الا سيرك ما احنا شعب متسعدن بعيشته" ، أما محمد " اللي بده يعمل مشاريع وينشط السياحة بينزل أسعار التذاكر ... نكتفي بهذاالقدر من التعليقات ونعدكم بمعلومات أوفى بين سطور المادة القادمة .

 
شريط الأخبار لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب