الشريط الإعلامي
عاجل

الحلقة الأولى.. شركة المستقبل العربية لم توزع ارباحا ووعود بمشاريع وقضايا من المساهمين

آخر تحديث: 2017-07-11، 03:28 pm
أخبار البلد - خاص 
 

شركة المستقبل العربية للاستثمار ، هي شركة مساهمة عامة تهدف الى إعداد الدراسات المتعلقة بالمشاريع الإستثمارية بكافة أنواعها ، وتطوير وإقامة وادارة وتسويق وشراء المشاريع والنشاطات الصناعية والاستثماريه بشتى المجالات بما فيها الاستثمار العقاري ، برأس مال يقدر (27 مليون ) .

يرأس مجلس ادارتها السيد ماهر القوقا ، الذي يتولى ، بحسب عهوده ووعوده ، متابعة مشاريع الشركة التي بدأتها العام الماضي ، حيث قامت الشركة بحملة اعلانية لترويج السيارات والتي أدت الى تعريف المستهلكين بجودة السيارات والشاحنات التي تبيعها ، كما تم ، بحسب قوقا ، تطوير شركة خدمة التوصيل ورفدها بما يلزم من كوادر ومعدات ، وتم الحفر والتجهيز لمشروع التعدين ، حيث يبدأ الانتاج في النصف الأول من 2017 ، وتم البدء ببناء مشروع المخبز والسوبر ماركت على اتستراد الزرقاء مقابل مجمع الشمال بعد أن تم اخذ جميع الموافقات اللازمة .

كما وأكد قوقا في عدة اجتماعات ، على أن الشركة الان تناقش شراء أرض لبناء مركز صيلنة حديث للسيارات واالشاحنات ، ودراسة مشاريع جديدة سيعلن عنها لاحقا ، وأعرب عن أمله بأن يكون لهذه المشاريع المذكورة خلال الأعوام القادمة بزيادة أرباح الشركة .

يذكر أنه ، وبحسب تقارير الشركة المالية ، تناقصت أرباح الشركة من 2011 – 2016 من 355.005 – 57.215 على الترتيب ، تخللها خسائر فادحة في عامي 2013 بلغت 9.595.735 وعام 2015 بخسائر بلغت 252.593 ... ولم توزع الأرباح ابدا في أي سنة باستثناء عام 2012 توزعت ارباح بلغت 730.000 .

ويبدو أن الشركة التي تعضت الى اطفاء خسائر بقيمة 9 مليون دينار لديها شركات تابعة لها وحليفة اهمها ، القوقا التجارية ، اسواق المستقبل ، سيارات المستقبل ، شركة سفري لخدمات التوصيل ، ويتولى مجلس ادارتها عدد من رجال الأعمال هم ماهر قوقا رئيس المجلس وعوني الساكت نائبه ، وعضوية كل من محسن قوقا ومنير قوقا ومحمد غالب عبد الجواد ابو سنينة وصقر عبد الفتاح وبلال انشاصي ، قبل ان يستقيل ، السادة شركة محمد مصطفى الناطور واولاده، حيث ستقوم اخبار البلد بمتابعة ملف الشركة وظروف وتداعيات الخسائر التي لحقت بها وبعض الملفات الأخرى والتي دفعت بعض المساهمين للجوء الى القضاء بخصوص مخالفات مفترضة .