المملكة تشيع الشهيد "الكسجي" اليوم

المملكة تشيع الشهيد الكسجي اليوم
أخبار البلد -   أخبار البلد - استلم ذوو الكسجي الشهيد أمس الاحد جثمان محمد الكسجي بعد أن تسلمته الحكومة الاردنية من الجانب الاسرائيلي بحسب ما أكده أبن عم الشهيد نور الكسجي . واضاف نور في حديث خاص مع "الانباط" انه من المقرر تشييع جثمان الشهيد اليوم الاثنين الى مقبرة سحاب ، شاكرآ الحكومة الاردنية والنائب يحيى السعود لمتابعتهم امور اعادة جثمان الشهيد الى الاردن بأسرع وقت . واوضح انهم لم يكن لهم أي علم بانه سيقوم بأ ي عملية انما جاءت بشكل عفوي عنما شاهد احد جنود الاحتلال يقوم بالاعتداء على المرابطات . وبين انه سيتم دفت جثمان الشهيد في مقبرة سحاب بعد صلاة ظهر اليوم وستقبل التعازي في جمعية عنابا في رأس العين . 

من جانبه كان النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيايية استقبل أمس الاحد ومدير ادارة امن الجسور يزن العوران جثمان الشهيد الاردني محمد الكسجي الذي استشهد بعد ان اطلق عليه جنود الاحتلال الاسرائيلي النار في القدس المحتلة قبل نحو 8 أيام.  

وكان في استقبال الجثمان العديد من أفراد واقرباء الشهيد الكسجي. وعبر السعود عن تثمينه للجهود التي بذهلتها وزارة الخارجية والوزير احمد الصفدي في الافراج عن جثمان الشهيد الكسجي ، ووضع كافة التسهيلات في سبيل وصول جثمانه الطاهر الى جسر الملك حسين والذي يربط الاردن بفلسطين المحتلة. وتوجه السعود برفقة ذوو الشهيد الى مستشفى البشير وتحديدا الى الطب الشرعي لاتمام كافة الاجراءات وتحضيرا لدفن الجثمان اليوم الاثنين في المقبرة الاسلامية بسحاب.

 وكتب عضو البرلمان الأردني، خليل عطية، على صفحته الشخصية على فيسبوك: "جهود وزير الخارجية أيمن الصفدي، والسفير وليد عبيدات (سفير الأردن في تل أبيب)، أثمرت عن الإفراج عن جثمان الشهيد محمد الكسجي، بعد مماطلة إسرائيلية". وأثار استشهاد الكسجي توترا لفظيا بين الحكومتين الأردنية والإسرائيلية. وفيما استنكر الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، الجريمة التي وصفها بـ"النكراء"، دعت إسرائيل الأردن إلى "إدانة محاولة الطعن واعتبارها فعلا إرهابيا".

 وهذه ليست الحادثة الأولى التي يتعرض فيها أردني للتصفية من قبلجنود الاحتلالفي مدينة القدس، خلال مشاركته في رحلة سياحية، حيث استشهد، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، الشاب الأردني سعيد العمرو (28 عاما)، بعد أن أطلقت عليه مجندة إسرائيلية النار، بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.


 
شريط الأخبار الخصاونة: الاعتداء على رفح سيكون كارثة بكل المعايير إطلاق أكثر من 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل (فيديو) انتخابات الرئاسة الأميركية: من يفوز بولاء أقطاب التقنية؟ الضريبة: غداً الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 وزير الخارجية الأمريكي يزور الأردن ضمن جولة في المنطقة ارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات على رفح إلى 20 السير: تدهور رأس شاحنة على نزول صافوط الدويري: عملية المغراقة كانت معقدة ومركبة أسعار الذهب في الأردن الاثنين دمشق تبلغ عمّان بتمديد إعفاءات اتفاقية التجارة العربية لعام إضافي مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 ما علاقة فريد الأطرش برئيس مجلس صندوق إستثمار الضمان الاجتماعي ؟! سؤال إلى دولة الرئيس أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري نقابة صيادلة الأردن تكرّم مهيدات وفيات الاردن الاثنين 29/4/2024 31 ألف مصاب بمرض الزهايمر في الأردن «المركزي» يلزم وكلاء التأمين بالحصول على عقود تأمين تغطي المسؤولية المهنية “القسام” تستدرج قوة إسرائيلية وتفجر بها صواريخ “F-16”.. فيديوهات تظهر عمليات إجلاء لجنود الاحتلال رئيس الصندوق التعاوني للأطباء يدعو لوقف التعامل مع مؤسسات التأمين غير الملتزمة بالتسعيرة الموحدة "المستقلة للانتخاب" تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2024