الشريط الإعلامي

بالصور .. حشود كبيرة لمؤازرة رامي الشواورة لمقعد نقيب المحاميين

آخر تحديث: 2017-05-18، 08:39 am
أخبار البلد -

شدد المحامي رامي الشواورة المرشح لموقع نقيب المحامين على ان مهنة المحاماة مهنة حرة مستقلة لا سلطان عليها سوى الهيئة العامة ، رافضا قبول الدعم الخارجي لانه يعتبر انتقاصا للنقابة ، مؤكدا انه سيقاتل لان تكون النقابة حرة مستقلة ، المساعدة القضائية المجانية فقط محصورة للنقابة ولن يسمح لاحد ان يحارب المحامون بارزاقهم.

واعدا بجملة من التغيرات سوف تطال نقابة المحامين من شأنها ان تصب بمصلحة الاعضاء والنقابة ، داعيا زملاءه المحامين التوجه الى صناديق الاقتراع لفرز مجلس نقابي قادر على تنفيذ رؤاهم ومطالبهم .

واضاف ان هناك العديد من القضايا سوف يتم مناقشتها والعمل على تعديلها من اهمها التامين الصحي والتقاعد والعمل على انشاء نادي للمحامين يعود بالدخل على خزينة النقابة والحد الادنى لأجور الترافع التي لم يحددها اي مجلس نقابي سابق .

وشدد على ان النقابة تمثل المحامين ولا تمثل اي شخص او اي حزب كان وان صندوق الاقتراع سوف يفرز من يستطيع تحمل المسؤولية من خلال انتخابات نزيها وشفافة .

و حيّا الشواورة فلسطين العربية والاسرى المضربين مشيرا الى انها كشفت تخاذل العرب خاصة و نحن نواكب ذكرى النكبة

و اكد انه سيقدم حال نجاحه مشروعا ممتدا لخمسة عشر سنة قادما وهي لبناء فروع وتنمية الافرع للنقابة في كافة المحافظات واندية للمحامين متخصصة للمؤتمرات والاحتفالات وبها جانب استثماري وحضاري يعكس دور ومكانة المحامين .

وقال ان المرشح الذي يبني برنامجه على الكذب والاتهام فهو فاشل ، مشددا على انه لن يقزّم انجاز احد ولن يكون هجوميا على احد .

و شدد على وجوب ارساء اسس لمعهد تدريب المحامين الذي اصبح واقعا قانونيا ، واعدا بذات الوقت بافتتاح المعهد راس العام 2017 ابى من ابى و شاء من شاء