الشريط الإعلامي
عاجل

بالفيديو.. فضائح تحكيمية بالجملة تصل بريال مدريد لنصف نهائى دورى الأبطال

آخر تحديث: 2017-04-19، 05:48 pm
اخبار البلد
 

أثارت القرارات التحكيمية فى مباراة ريال مدريد أمام ضيفه بايرن ميونخ، فى إياب الدور ربع النهائى لدوري أبطال أوروبا جدلاً كبيراً للغاية، بعدما ارتكب الحكم المجرى فيكتور كاساى بعض الأخطاء الفادحة، التى كانت لها دور رئيسى فى حسم تأهل الفريق الملكى الإسبانى لنصف النهائى.

كاساى ارتكب أخطاء كارثية فى المبارة، كانت كفيلة بإهداء الفوز لريال مدريد، ونرصدها لكم فى السطور التالية.
 

1 – الهدف الثانى لبايرن ميونخ

 
رغم أن الهدف سجله سيرجيو راموس بالخطأ فى مرماه، ولكن رغم ذلك كان روبرت ليفاندوفسكى فى وضعية تسلل عندما استقبل توماس مولر الكرة على صدره ومررها للنجم البولندى، الذى لم يلمس الكرة بالفعل، ولكنه تحرك معها، مما يجعله مستفيداً منها، ومن ثم كان يجب احتساب التسلل.
 
 
 

2 – طرد فيدال

 
كاساى أشهر البطاقة الصفراء الثانية فى وجه أرتورو فيدال نجم وسط بايرن ميونخ، بسبب كرة مشتركة بينه وبين ماركو أسينسيو، ليقوم بطرده من المباراة، رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عدم صحة القرار، إذ أن قدم فيدال كانت أقرب للكرة ولم يلمس قدم أسينسيو من الأساس، مما يثبت أن طرده كان خاطئاً.
 
 
 

3 – الهدف الثانى لرونالدو

 
كريستيانو رونالدو سجل الهدف الثانى لريال مدريد ليجعل النتيجة 2 / 2، ولكنه كان فى وضعية تسلل لا تقبل الشك، عندما تمريرة طولية من سيرجيو راموس، ليكون هدفه غير شرعى.
 
 
 

4 – الهدف الثالث لرونالدو

 
رغم أن هذا الهدف أدخل رونالدو تاريخ دورى أبطال أوروبا، لأنه الهدف رقم 100 له فى البطولة، إلا أنه لم يكن شرعياً، حيث أن مارسليو مرر له الكرة وهو فى وضعية تسلل، حيث كان الثنائى آخر لاعبين فى الملعب أمام الحارس مانويل نوير، ولم يكن بجانبهما أى من مدافعى البايرن، كما أن رونالدو كان متقدماً على مارسيلو عندما مرر له الأخير الكرة، ليكون الهدف أيضاً غير شرعى.
 
 
 

سخرية شديدة من نجوم كرة القدم

 
ولم تمر هذه الحالات الخاطئة مرور الكرام على عدد من نجوم الأندية المنافسة لريال مدريد، حيث نشر جيرارد بيكيه تغريدة غامضة عبر حسابه بموقع "تويتر"، عبارة عن نقاط بجانب بعضها، ليرد عليه بابى سواريه لاعب كريستال بالاس، بصورة تضم بعض الأخطاء التى لم تحتسب على برشلونة فى مباراته الشهيرة أمام تشيلسى، فى إياب نصف نهائى البطولة عام 2009.
 
بيكيهبيكيه
 
وتعليقاً على ذلك أيضاً قال كلاوديو برافو حارس مرمى مانشستر سيتى، وحارس برشلونة السابق: " الطرد لم يكن مستحق على فيدال ، بعض الحكام يصابون بالعمى أحياناً".
 
برافوبرافو
 
ونال بعض رواد "تويتر" أيضاً من الحكم المجرى، حيث تهكم عليه أحدهم وعدل معلوماته فى موسوعة "وبكيبيديا"، مضيفاً إليها أنه يلعب حالياً فى صفوف ريال مدريد، بينما نشر شخص آخر صورة لكاساى وهو يرتدى نظارة ويمسك فى يده بعصا، وكأنه شخص كفيف.