الشريط الإعلامي

تخريج المشاركين في دورة "اعوان مكافحة المخدرات" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

آخر تحديث: 2017-03-28، 02:29 pm
اخبار البلد-
رعى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، حفل تخريج المشاركين فيالدورة التدريبية ”أعوان مكافحة المخدرات”،من موظفي الجامعة وعددهم 31 موظفاً وموظفة، وذلك بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة، وقد نظمت هذه الدورة إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة والدائرة الإدارية في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على خلو الجامعة من هذه الآفة الخطيرة، واستدرك قائلا أنّ عقد هذه الدورة يأتي ترجمة للمثل القائل " درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وحرصاً من الجامعة على تزويد موظفيها بالدورات التدريبية المتخصصة، لاكسابهم المهارات والقدرات اللازمة لرفع كفاءتهم ولتمكينهم من التصدي لهذا المرض المجتمعي، وكخطوة احترازيةلإبقاء الجامعة صرحاً علمياً خالياً من هذه الآفة، كعهدها السابق.

كما قدم رئيس الجامعة، الشكر لإدارة مكافحة المخدرات ممثلة بقيادتها الكفؤة، لدورها في نشر رسائل التوعية، وحرصها على مد جسور التواصل مع الجامعات لزيادة الوعي بين مختلف فئات المجتمع.

ومن جانبه قال مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة: إن مديرية الأمن العام كانت قد أطلقت مبادرة ريادية باعتبار عام 2016 عاما لمكافحة المخدرات في المؤسسات التعليمية، وأكد خلو الجامعات الأردنية من هذه الآفة نتيجة الجهود المشتركة في التوعية ومحاولة القضاء على المخدرات بين الطلبة.

كما قدمت السيدة نور كرمون موظفة في عمادة شؤون الطلبة، كلمة بالنيابة عن الموظفين الذين التحقوا بالدورة، أشارت فيها الى الاثر الايجابي الذي تحقق نتيجة الالتحاق بهذه الدورة، حيث تم التعرف على المخدرات من حيث أنواعها وأشكالها وأكثرها انتشاراً بين طلبة الجامعات، والعلامات التي تظهر على المتعاطي وتمييزه.
وفي نهاية الحفل، سلم الأستاذ الدكتور الرفاعي والعميد الطراونة الشهدات للمشاركين في الدورة. كما تبادل كل منهما، الدروع تقديراً لكل منهما للتعاون المشترك القائم بين المؤسستين.