الشريط الإعلامي
عاجل

هندي ينتحل شخصية طبيب 11 عاما

آخر تحديث: 2017-03-20، 06:26 pm
اخبار البلد
 

 
قال الطبيب الهندي المزيف شيام أشاريا الذي ظل يمارس مهنة الطب في مستشفيات أستراليا على مدى 111 عاما إنه كان يؤدي مهام وظيفته أفضل من زملائه الحاصلين على شهادات متخصصة.

 

مسألة انتحال مهنة الطبيب ليست بالجديدة، فقد سبق للسنغافوري بالاجي فارثاراجو الادعاء زورا أنه طبيب، وحكم عليه بالسجن 14 شهرا عام 2012.

 

ورغم قدرة الأطباء المحتالين على الإقناع وامتلاكهم بعض المهارات الطبية لكن يمكن فضح أمرهم بسهولة إذا تم التحري عنهم.

 

ووفقا لكلية القانون بجامعة ماكواري فإن معرفة إذا كان الطبيب مسجلا أو لا يتم من خلال الموقع الرسمي للوكالة المنوطة بتنظيم ممارسة الصحة في أستراليا Australian Health Practitioner Regulation Agency.

 

بيد أن غالبية المرضى لا يلجأون لتلك الوسيلة إذا لا يتوقعون مطلقا أن يكون الطبيب مجرد محتال، وهو ما ساعد فاراثاراجو على خداع نحو 400 مريض.

 

بيد أن حالة الطبيب الهندي المزيف شيام أشاريا، الذي انتحل شخصية الدكتور سارانج شيتال كشفت الثغرات داخل النظام الطبي الأسترالي.

 

جواز سفر سارانج شيتال

 

وتحقق السلطات الأسترالية في كيفية سرقة أشاريا هوية طبيب هندي حقيقي، وحصوله على الجنسية الأسترالية، بل وتسجيل اسمه في الهيئة الطبية بنيو ساوث ويلز والعمل في مستشفيات الولاية الأسترالية.

 

وكان أشاريا يعمل في وظيفة "طبيب مبتدئ" وفقا لصحيفة الأستراليان، حيث مارس المهنة في مستشفيات بشمال سيدني تتضمن "مانلي" و"هورنسبي" و"يونغ" و"غوسفورد".

 

وظهرت قصة الهوية الحقيقية لأشاريا الأسبوع الماضي عندما نبهت وكالة تنظيم ممارسة الصحة بأستراليا المسؤولين المعنيين بولاية نيو ساوث ويلز إلى شكوى بشأن الطبيب المزعوم.

 

رخصة قيادة استعملها شيام أشاريا المتهم بانتحال شخصية طبيب يدعى سارانج شيتال

 

وقالت صحة نيو ساوث ويلز في بيان إن أشاريا كان ضالعا فقط في حادث طبي واحد وسط مخاوف من طريقة العلاج، ولفتت أنه كان أحد أفراد فريق طبي تولى حالة المريض صاحب الشكوى.

 

وعبر الدكتور سارانج شيتال الذي يعيش بالمملكة المتحدة عن صدمته من أنباء انتحال شخصيته بحسب الديلي تليجراف.