وقفة بغزة تطالب بالتراجع عن سحب تقرير الاسكوا

وقفة بغزة تطالب بالتراجع عن سحب تقرير الاسكوا
أخبار البلد -   اخبار البلد
طالب ممثلو منظمات المجتمع المدني وشخصيات حقوقية فلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالعودة عن مطالبته الامين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا "الاسكوا "بسحب التقرير المهني حول ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وسياسات الفصل العنصري واتخاذ كل التدابير التي تتصدي للدولة التي تنتهك القانون الدولي وتمارس أبشع أشكال التنكيل بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها شبكة المنظمات الاهلية بمشاركة ممثلي المنظمات الاهلية والحقوقية وشخصيات قبالة الامم المتحدة الاونسكو بقطاع غزة.

وأكد المشاركون في الوقفة على أن التقرير ينظر في القوانين الاسرائيلية التي تميز بحق الشعب الفلسطيني على أساس الانتماء العنصري ويوثق هذه الممارسات مستخدما الادلة والبراهين بشكل قاطع وغير قابل للشك.

وحمل المشاركون بالوقفة يافطات تدين قرار الامين للأمم المتحدة بسحب تقرير الاسكوا الذي يتضمن معلومات حول ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية.

كما أشاد المشاركون بموقف امين الاسكوا الدكتور ريما خلف والتي قدمت استقالتها تعبيرا عن رفضها لسحب التقرير، وتضمنت اليافطات شعارات مثل "ريما خلف صوت حر وضمير حي لك منا كل الوفاء والتضامن"، "ريما أظهرت الوجه القبيح لإسرائيل والمجتمع الدولي"، "كل التحية والتقدير للدكتور ريما". "واجب على الامم المتحدة حماية حقوق الانسان ومواجهة التمييز العنصري"، "تقرير الاسكوا وصمة عار"، "كفاكم سكوتا على جرائم الاحتلال"، "ريما رمزا للكرامة".
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد