الشريط الإعلامي
عاجل

الحباشنة:سأستجوب رئيس جامعة البلقاء بخصوص (هدية) سيارة كلية القدس الفارهة ؟!

آخر تحديث: 2017-03-18، 03:48 pm

أخبار البلد - محمد الكفاويـن 

قال النائب الدكتور صداح الحباشنة،مُعلقاً على سؤال نيابي كان قد توجه به،الإسبوع المنقضي،إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حول أسباب منح كلية القدس،سيارة فئة
"لاند كروزر" بقيمة 58 ألف دينار
لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية،عبدالله الزعبي،أنه لم يصله،رد بخصوص تساؤله إلى الآن،مؤكداً أنه سيقوم بإستجوابه وإستخدم كافة الوسائل الممكنة لمساءلته،ومعرفة سبب إهداء السيارة له،والمبررات،والحقائق المخفية.

وأضاف النائب الحباشنة لـ"أخبار البلد" أنه وبناءاً على معلومات خطيرةٍ وردته تقدم بالسؤال،خاصةً أن الهدية "السيارة" جاءت بعد رفعه الرسوم الجامعية في جامعته على طلبة الدبلوم المتوسط من خمسة دنانير إلى عشرين ديناراً،مُلمحاً إلى تعمد الرئيس بتنفير الطلبة من البلقاء وإنتقالهم إلى كلية القدس ،لتنفعات مقصودة بين الطرفين ،بحسب الحباشنة

ولفت،النائب صداح الحباشنة ،إلى أن فروقات أسعار الساعات ما بين الكلييتين،عمل على إستقطاب الطلبة إلى كلية القدس،كون رسومها أقل تكلفةً مقارنةً بالبلقاء،وهذا سبب إهداءه السيارة الفارهة التي يتجاوز ثمنها رسوم طلبة كل الجامعة،في فصل دراسي واحد !

"أخبار البلد "وحرصاً منها على نشر الرأي والرأي الآخر،تواصلت مع الدكتور عبدالله الزعبي،رئيس جامعة البلقاء التطبيقية،الذي رفض بدوره الإدلاء عن أي تصريح حول الموضوع،مكتفياً بالقول "أنا إنسألت من النواب وبرد على النواب بس" ممتنعاً عن الرد بحجة الإجتماعات !!

 
 وكان النائب صداح الحباشنة،قد وجه سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حول منح "مجموعة لومينوس - كلية القدس" رئيس جامعة البلقاء التطبيقية سيارة "لاند كروزر" بقيمة 58 ألف دينار، وبذلك بعد رفعه الرسوم الجامعية على طلبة الدبلوم المتوسط من خمسة دنانير إلى عشرين دينارا.


وتساءل الحباشنة عن مالك مجموعة "لومينوس - كلية القدس" وعلاقتها بجامعة البلقاء التطبيقية، وما مدى صحة إعطاء مجموعة لومينوس التعليمية مركبة لاند كروزر بقيمة 58 ألف دينار للجامعة.

 كما تساءل الحباشنة عن أسباب نقل كلية عمان الجامعية وكلية الأميرة عالية إلى شفا بدران ومبنى أكاديمية العلوم المالية والمصرفية، وأسباب فتح تخصصات تقنية في مباني الكليات التي تم نقلها بالتعاون مع "لومينوس".

ودعا الحباشنة الحكومة للبحث وراء ما استفادته مجموعة "لومينوس" من خلال نقل الكليات الجامعية.

 وطالب الحباشنة الحكومة ببيان سبب رفع ساعة الدبلوم المتوسط من خمسة دنانير إلى عشرين دينارا، وعلاقة ذلك بفتح المجال للتعليم التقني الذي تشرف عليه كلية القدس.