إرهابيـون في الجامعة الأردنية !!

إرهابيـون في الجامعة الأردنية !!
أخبار البلد -  

أخبار البلد - محمد الكفاوين

كشف مصدر مطلع،لـ"أخبار البلد"أن مركز الدراسات الاستراتيجية،التابع للجامعة الأردنية،يعتكف البدأ بتأسيس وإعداد قاعدة معلومات مُفصلة حول الإرهابيين في الأردن.

و من جهته،قال مدير مركز الدراسات الإستراتيجية،موسى شتيوي لـ"أخبار البلد" أن المركز يعتزم على تنفيذ هذه الدراسة،وعمل قاعدة بيانات،تضم كافة الإرهابيين الذين إنضموا وقاتلوا و خرجوا مع التنظيمات الإرهابية للقتال،حتى الذين عادوا منهم،وفق التصنيفات الأردنية للمنظمات الإرهابية.

وأضاف شتيوي،أن الدراسة تهدف إلى معرفة كل المتورطين بالعضوية مع التنظيمات الإرهابية،أو من إنخرطوا معها،أو نفذوا عمليات بالأردن وخارجها،إضافةً،إلى تصنيف وفهم الأسباب التي دعت هؤلاء إلى الإنخرا
ط مع مثل هذه التنظيمات،ومحاولة فهم الظروف الإجتماعية والإقتصادية والأبعاد النفسية التي دعتهم إلى ذلك،بحسبه

ولفت شتيوي،في حديثه مع "أخبار البلد"،أن هذه الدراسة عمل بحثي علمي صرف،لتكون مرجعية علمية للظاهرة والمتورطين فيها،تجيب عن التساؤلات التي تجول في ذهن الكثير من الناس في الأردن والعالم،حول الدوافع التي تدعوا مثل هؤلاء إلى الإنضمام لمثل هكذا جماعات إرهابية .

ونوّه شتيوي،إلى أنه لن يتم ذكر أسماء الإرهابيين في هذه الدراسة،وإنما هي دراسة علمية بحثية،تحاول الإجابة على السؤال العلمي،مؤكداً أن مصادرهم غير سرية،وبإمكان الجميع الإطلاع عليها.

وختم شتيوي،أن التصنيفات الأردنية للمنظمات الأرهابية،صَنفت كل من "داعش ،والنصرة،والقاعدة" كمنظمات قتالية إرهابية،بحسبه

 
شريط الأخبار القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024