سُلطة العقبة:حَفل (ياني) لم يَتم إلغاؤه..وسيُقام في مَوعدهِ

سُلطة العقبة:حَفل (ياني) لم يَتم إلغاؤه..وسيُقام في مَوعدهِ
أخبار البلد -  

أخبار البلد - محمد الكفاوين 

أكد
الناطق الاعلاميّ بإسم مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،عبدالمهدي القطامين،لـ"أخبار البلد"أن حفل الموسيقار العالمي"ياني" والمقرر إقامته في شهر نيسان المقبل في مدينة العقبة، لم يتم إلغاوه أو تأجيله، وسيقام في موعده . 

وأضاف القطامين،في تصريح لــ"أخبار البلد"أن الحفل لم يتم إلغاؤه أو تأجيله،وإنما تراجعت المفوضية عن دعمه،ما إضطر الجهه المنظمه له "مؤسسه أصدقاء المهرجانات الأردنية" اللجوء إلى القطاع الخاص للحصول على الدعم المالي لإقامته .

وأشار القطامين،أن
مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،إشترطت من البداية،أن يكون أن يكون هذا الدعم سلفة مستردة مرتبطة بريع المهرجان وأن لا تتكبد السلطة اي مبالغ بناءاً على توجيه من رئيس الحكومة هاني الملقي لرئيس السلطة.

ولفت،أن تقديم الدعم للحفل "مشروط بحسب قرار مجلس المفوضين بتحقيق دخل مالي يفوق كلفة المساهمة فيه والبالغة 100 الف دينار جراء بيع تذاكر"،مشدداً أنه ولغاية الآن إن إرتئت السلطة أن هناك جدوى مالية من دعم هذا الحفل وأنه سيحقق أرباحاً فإنها ستدعمه،مؤكداً أن الكلفة التي تم تداولها عبر الكتاب الذي إنتشر على وسائل الإعلام،هي مقسمة بالنصف بين السلطة وشركة تطوير العقبة،بحيث تدفع كل منها مبلغاً "50"ديناراً


وكانت سلطة العقبة الخاصة درجت على إقامة هذا الحفل ضمن توجهها الاستراتيجي لتسويق المنتج السياحي في العقبة، بالتشارك مع القطاع الخاص لما تلاقيه مثل هذه النشاطات من رواج وإقبال عالمي.

وتعول الجهة القائمة على الحفل على تسديد كامل نفقاته وتحقيق دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 ألف دينار في حال حضور 5 آلاف معجب للحفل، بسعر تذكرة يصل الى 100 دينار في المتوسط، هذا عدا عن الإيرادات المالية غير المباشرة، والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطلاع على معالم العقبة السياحية ومنطقة المثلث الذهبي السياحي، حيث ان متوسط انفاق السائح خلال ايام الحفل يقارب الف دولار، الامر الذي يعني صرف مبلغ خمسة ملايين دولار في السوق المحلي من قبل معجبي الموسيقار ورواد حفله.

و"ياني" هو موسيقار يوناني وله ما يزيد على 250 مليون معجب في مختلف دول العالم، وتحقق تسجيلاته الموسيقية مئات الملايين من الدولارات في مختلف اسواق العالم، وكان قد أقام عام 2015 حفلا موسيقيا في منطقة الجيزة في مصر حضره اكثر من خمسة عشر ألفا.

وكان رئيس مفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أعلن أمس الجمعة،عن  إلغاء الحفل المقرر للموسيقار العالمي (ياني) في العقبة نيسان المقبل

وجاء قرار إلغاء الحفل بعد تسريب كتاب على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فيه المفوضية شركة تطوير العقبة بدعم حفل الفنان ياني في العقبة بـ100 ألف دينار، الأمر الذي أحدث ضجة في الفضاء الإلكتروني وربط دفع المبلغ مع إجراءات رفع الأسعار لسداد عجز الموازنة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن.

 
شريط الأخبار "المستقلة للانتخاب" تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2024 30 من مظليي جيش الاحتلال رفضوا العودة للخدمة... جنود الاحتلال “يتمردون” على قرار اجتياح رفح شركة دار الدواءالمساهمة العامة المحدودة تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي الثامن والأربعون و تقر نتائجها المالية لعام 2023 رقمنة 49% من الخدمات الحكومية 540 دينارًا متوسط إنفاق الأسر الأردنية على التبغ والسجائر تحقيق يهز صناعة المياه بفرنسا.. عبوات شركة شهيرة ملوثة "بالبراز" قضية الاعتداءات على المياه تغضب الفراية... والأخير يحذر تحذير مهم للقاطنين بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية وزير الداخلية يؤكد استمرار حملات إزالة الاعتداءات على مصادر المياه وإحالة مرتكبيها للقضاء أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية أيار الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير الصفدي: حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع القوات المسلحة تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة (فيديو) الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير "التمييز" تؤيد حكما بحق شخص أقنع آخر ببيع كليته بدء حصول الحجاج الأردنيين على مطعوم السحايا تمهيدا لأداء فريضة الحج العرموطي: الدولة قد تضطر إلى اتخاذ قرارات "بورصة عمان" تغلق تداولات لجلسة بداية الاسبوع بنسبة إنخفاض 93% مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الطريق الأطباء المختصين