الشريط الإعلامي

كلية تكنولوجيا المعلومات في"العلوم التطبيقية" تعلن نتائج مسابقة مشاريع التخرج(صور)‎

آخر تحديث: 2017-01-11،
أخبار البلد - أعلنت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة عن نتائج مسابقة مشاريع التخرج الفصلية بنسختها الحادية عشر والتي عقدتها يوم الأربعاء الموافق 10/1/2017 والتي تضم لجنة تحكيم مكونة من شركات خارجية من أبرز قطاعات تكنولوجيا المعلومات. تهدف هذه المسابقة المخصصة للطلبة إلى تحفيز الابتكار والإبداع في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويتم جمع المشاريع المتنافسة معاً، وتخضع للتقييم بناء على مدى ملاءمتها وإبداعها وأهميتها وأثرها المتوقع في السوق المحلي والدولي.

وأشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. محمد حجاوي أن الكلية تواصل تركيزها في برامجها الجامعية على المسابقات العلمية والأنشطة الاجتماعية والابتكار والأبحاث المشتركة سعياً إلى تطوير أداء خريجيها. حيث تسعى الكلية ضمن رؤية الجامعة وسياستها بدعم مالي لبعض المشاريع المميزة كمشاريع ريادية ليقوموا من خلالها بتأسيس شركات خاصة بهم وفتح آفاق المستقبل لهم. إلى جانب هذه المسابقة ستقوم كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بتحديد الطلبة المميزين وايفادهم في شركة التطوير الإفتراضية FITerSoft بداخل الكلية باعتبارهم جزءًا من خطتها التطويرية الرّامية إلى إحداث أثر كبير على مستوى الجامعة ومنها إلى سوق العمل ونلتزم برؤية رئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة الداعية لإيجاد بيئة تعليمية تشاركية ومحفزة للطلبة، تسلحهم بالمعرفة والخبرات والرؤى المتعلقة بالقطاع لتحقيق التميز على الصعيدين الأكاديمي والمهني.

وفاز بالمركز الأول على مستوى مشاريع الكلية مشروع With U من تنفيذ الطلبة محمد العدوان، اياد درويش وأحمد العواملة باشراف الدكتور محمود قطقط حيث يتناول المشروع تطبيق موبايل يخدم ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال التسهيل عليهم لحجز التاكسي ووسائل النقل الخاصة الأخرى دون أي جهد.

وفاز بالمركز الثاني مشروع JISER من تنفيذ الطلبة هبه الفارس و دعاء ملاك باشراف الدكتور محمود قطقط وهو عبارة عن تطبيق موبايل و يخدم الأشخاص الذين يعبرون جسر الملك حسين بشكل متكرر حيث يوفر لهم المعلومات الكافية عن حالة المسافرين لكي يتجنبوا الإزدحام و كذلك يوفر خدمات أخرى مثل تأمين النزول للجسر من خلال طلبات توصيل خاصة تسجل من خلال التطبيق فضلا عن الوثائق المطلوبة من كل مسافر كي لا يتسبب فى تأخير رحلته.

أما المركز الثالث فقد فاز به مشروع The supermarket من تنفيذ الطلبة حمزه النجار و فرح يوسف و علا النعيمات باشراف الدكتور عبدالله الاشقر و هو عبارة عن موقع إلكتروني ذكي يساعد المتسوقين و القائمين على مواقع التسوق الإلكترونية على إدارة المحتوى الإلكتروني فضلا عن تسهيل عملية التسوق و الدفع الإلكتروني.

وفي ختام المسابقة، كرم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. حجاوي الشركات المحكمة بدرع جامعة العلوم التطبيقية وكرم الطلبة الفائزين واللجنة المشرفة والمنظمين بتقديم دروع تذكارية وشهادات تقدير لهم.