الشريط الإعلامي

مباحثات بين منتدى الخليل وملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني

آخر تحديث: 2017-01-10، 11:06 am

اخبار البلد-



عمان- عقدت بمقر منتدى الخليل للتنمية الشاملة جلسة مباحثات بين هيئته الإدارية، والهيئة الإدارية لملتقى الأعمال الفلسطيني الأدرني برئاسة الدكتور طلال البو، تم خلالها النظر في الواقع الراهن للتبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، وكيفية تنميته من خلال البحث عن الاحتياجات المتبادلة، في ضوء الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المنطقة والعالم.

وأكد الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس المنتدى ضرورة تغيير نمط التفكير في عمليات الاستثمار والتبدال التجاري، بما يعرف بمفهوم التفكير خارج الصندوق، موضحاً أن المتغيرات التي تحدث في الاقتصاد العالمي، والمعيقات التي فرضتها عوامل كثيرة لا يمكن تجاوزها بالطرق التقليدية، أو المطالبة بحلول ليست متاحة في الوقت الحاضر.

ومن ناحيته أكد الدكتور طلال البو أن الملتقى يأخذ على عاتقه المساهمة في النهوض بالإقتصادين الأردني و الفلسطيني و انه يتعاون بهذا الشأن مع جميع غرف التجارة والصناعة و جمعيات رجال الأعمال لمعالجة الإختلالات ومواجهة التحديات الإقتصادية في البلدين الشقيقين .

واتفق الطرفان على عقد المزيد من المباحثات لتحديد الأولويات ، وتحقيق النتائج الأفضل للإقتصاد الأردني والفلسطيني، وتشجيع الاستثمارات المشتركة، وتوثيق العلاقات وتبادل المعلومات التي يحتاجها الجانبان لرسم الخطط المستقبلية.