الاميرة بسمة تسلم مساعدات دراسية قدمتها "البر والاحسان" لطلبة في الاغوار الجنوبية

الاميرة بسمة تسلم مساعدات دراسية قدمتها البر والاحسان لطلبة في الاغوار الجنوبية
أخبار البلد -   اخبار البلد-

عمان استفاد 26 طالبا وطالبة في لواء الاغوار الجنوبية على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية من المساعدات الدراسية التي قدمتها حملة البر والاحسان ضمن برنامج دروب العلم، فيما استهدفت الحملة ايضا 480 اسرة في اللواء وقدمت لهم طرودا غذائية. 

 وتهدف المساعدات إلى التخفيف من الأعباء الاقتصادية والظروف المعيشية للطلبة وأسرهم، وتأتي في اطار جهود وبرامج الحملة المتنوعة، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، للمساهمة في توفير العيش الكريم للفئات المستهدفة.

 واكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة التي سلمت المساعدات لمستحقها، حرص الحملة عبر برامجها المتنوعة على توفير الدعم الملائم للطلبة ومساعدتهم في اكمال دراستهم الجامعية، مشيرة الى قيم التكافل والتعاضد التي يسعى الصندوق الى ترسيخها في المجتمع لمواجهة تحديات الفقر والبطالة.

 وبينت سموها ان الصندوق الذي يحتفي هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيسه سيستمر في تعزيز جهود التنمية الشاملة في مختلف مناطق المملكة، فيما دعت الطلبة الى الاجتهاد في دراستهم وتحقيق التميز للمساهمة في بناء مستقبل الاردن.

 وفي مركز الاميرة بسمة للتنمية في الكفرين، افتتحت سموها مركز الابداع الذي يضم غرفا للحاسوب والروبوتيك والموسيقى، واستمعت الى عرض حول اهداف المركز في تعزيز المهارات الابداعية لدى شباب المنطقة وطلبة المدارس من خلال تدريبهم وتأهيلهم لإعداد البرامج الابداعية التعليمية والهادفة. 

 كما التقت سموها اللجنة الشبابية في المركز واستعمت الى عرض حول مبادراتها المجتمعية ودور الشباب في خدمة قضايا التنمية في المنطقة، مشيدة سموها بعزيمة الشباب ومثابرتهم. كما زارت سموها مشغل الخياطة في المركز والتقت العاملات فيه، واستمعت الى شرح حول المشغل الذي يوفر فرص عمل لعدد من سيدات المنطقة ويعمل على انتاج 30 الف بدلة بشكل سنوي من ملابس الفنون القتالية يتم تسويقها داخل وخارج الاردن. 

 وكانت سمو الاميرة بسمة تفقدت فعاليات الحملة الطبية المتخصصة التي استهدفت 200 طالب وطالبة في مدرسة الجوفة الأساسية، وتم خلالها تقديم خدمات صحية للطلاب في الطب العام والعيون والاسنان، وتوزيع مستلزمات عناية شخصية على الاطفال، وتضمنت نشاطات ترفيهية وتعليمية من خلال مختبر يوريكا العلمي المتنقل.
 
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام