الشريط الإعلامي

حمزة "الحاج حسن" .. يوجد مهربين للدخان والمعسل في (الزرقاء) .. وهذه قصة بورتو البحر الميت

آخر تحديث: 2016-12-27، 08:16 am
اخبار البلد-

كشف مدير عام شركة المناطق التنموية والحرة حمزة الحاج حسن عن وجود مهربين للدخان والمعسل في محافظة الزرقاء.

وبين الحاج حسن خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية امس برئاسة النائب احمد الصفدي أن هؤلاء المهربين لهم اساليبهم، مؤكدا أن اخر ضبطية للدخان بلغت الف و900 كرتونة بقيمة مليون ونصف المليون دينار.

ولفت إلى أنه يوجد فريق لجرد البضائع تابعة للشركة لمنع التهريب، إلا أن رئيس فرق الجرد حرقت سيارته من قبل مجهولين، اضافة إلى تعرضه شخصيا لتهديد نتيجة عملية التشديد على المهربين.

ونوه إلى أن تخفيض الضريبة على الدخان والمعسل يزيد من ايرادات الخزينة ويخفض حالات التهريب.

وبخصوص المنطقة الحرة المحاذية لأرض المطار قال الحاج حسن :»هذه المنطقة تقع على الف دونم بدء العمل بها منذ عامين وستكون منطقة للمعارض وساحة للجمرك ومنطقة حرة تخدم الخزينة العامة».

واضاف سيتم افتتاح المنطقة في شهر تموز من العام المقبل، مشددا على ضرورة الترويج لهذه المنطقة.

وحول مشروع «بروتو البحر الميت» قال الحاج حسن :»قام بورتو ببيع ما قيمته 7 ملايين دينار للمواطنين وجميعها موثقة ويوجد نسبة لشركة المناطق التنموية من المبيعات، اضافة إلى دفع بورتو 11 مليونا على المنطقة الممنوحة له على اراضي البحر الميت».

وأضاف ان «بورتو» البحر الميت يقام على 20 دونما على البحر و780 دونما على الاراضي الجبلية وبني على المنطقة البحرية 5 ابراج حتى الآن».

وأشار الحاج حسن إلى انه سيتم التوصل إلى حل مشكلة الاراضي من خلال ملحق قانونية للاتفاقية الموقعة مع «بورتو» لضمان عمله بالمشروع، مؤكدا انه في اسوا الاحوال سيتم تعويض الاهالي بدلا من الاراضي.

وفيما يتعلق بمشاريع منحت اراضي لمستثمرين منذ عام 2007 اكد انه تم الفسخ مع مستثمر من اصل 5 وتجري المفاوضات مع البقية