الشريط الإعلامي

نداء إلى مكافحة الفساد ... فضحية في صندوق البحث العلمي بطلها وزير سابق ورئيس جامعة و 7 أساتذة وأطباء وباحثون .. بالوثائق

آخر تحديث: 2016-12-03، 09:15 am

اخبار البلد - كتب أسامة الراميني

حطت على مكاتب أخبار البلد وثائق هامة تتعلق بمخلفات ارتكبت من قبل صندوق البحث العلمي الأردني بخصوص ملف دعم خاص بإحدى الأبحاث شارك به وزير سابق ... لا نعلم كيف يتم صرف 190000 ألف دينار لدعم بحث لم ينجز ؟ ولا اعلم لماذا لا تقم الحكومة باسترداد أموالها التي دفعت هنا وهناك بالرغم من ان البحث الذي حصل على دعم مالي من قبل صندوق دعم البحث العلمي لم ينجز والأموال التي صرفت لم تنفق على المشروع، والأغرب من كل هذا ان الذي لهف الأموال هم باحثون وعلماء وأكاديميين بينهم وزير سابق ورئيس جامعة حكومية وأساتذة بالتواطؤ مع صندوق دعم البحث العلمي الذي كان سخيا حاتميا كريما وهو يغدق ويسيل الأموال كالنهر على القائمين على البحث فيدفع فواتير التغطية والمكافآت على مشروع لم ينجز ولم يقم ولم ينتهي ، وبعد ان كشف الطابق وذاب الثلج وبان المرج استفاق الصندوق من غيبوبته موجها رسالة عبر كتاب رقم ط ص /915 صادر بتاريخ 12/6/2016 مطالبا باسترداد المبلغ المدفوع خلال أسبوعين و الا فلا ، لكن هذه التهديدات تبقى حبرا على ورق وزئيراً لا يسمعه احد وكتاب بلا مجيب فالمبلغ أكلوه او تقاسموه ووزعوه، والبحث المدعوم مجرد ورقة على الرف لم يترجم الى واقع وصندوق دعم البحث العلمي متل الزوج اخر من يعلم ليكتشف بان المبالغ المصروفة على المشروع كانت بلا تغطية وبلا وجه حق والآن يهدد الصندوق مطالبا بإعادة المبالغ المصروفة او المنهوبة بالحال ويكتشف انه شارك في جريمة بحث غير موجود وغير منجزا ومع ذلك فقد دفع كل ما عليه الى هؤلاء الباحثين الذين أكلوا كل شي ولم يقوموا بأي شي هذا سؤال الى رئيس هيئة مكافحة الفساد والأجهزة الرقابية والجهات ذات العلاقة بفتح ملف هذا المشروع ومحاسبة كل من تواطئ وتآمر على المال العام.

ملاحظة : رقم المشروع وعنوان البحث الذي يتعلق بسرطان الثدي وأسماء الباحث الرئيسي والمشاركون الست وعددهم سبعة لدينا لمن يرغب بمعرفة تفاصيل عن هذه القضية .