"كريم" تريد فرض نفسها رغماً عن أنف وزارة النقل.. ومبررات الشركة "واهية"

كريم تريد فرض نفسها رغماً عن أنف وزارة النقل.. ومبررات الشركة واهية
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

من الغريب أن يحمل الشريك التنفيذي المؤسس لشركة "كريم" الدكتور عبد الله الياس، المسؤولية للحكومة بسبب عدم وجود تشريعات تتيح له ترخيص شركته، والأغرب أنه طالب في تصريح صحفي أن يتم اعادة النظر في التشريعات المتعلقة بقوانين النقل، مستنكراً الوقت الطويل الذي تحتاجه الحكومة لتعديل الأنظمة، حيث ان شركته لا تستطيع الانتظار لحين تعديل القوانين.

والمؤسف أكثر أن الممثل القانوني لشركة "كريم" احمد النجداوي اعترف خلال تصريح صحفي آخر، أن الشركة لم تقم بدفع أي من الضرائب المستحقة عليها للحكومة، بحجة عدم ترخيصها حتى الآن، مؤكداً أن "كريم" مستمرة في تقديم خدماتها في المملكة رغم عدم حصولها على ترخيص، في ظل وجود قطاع نقل متردي، حسب قوله.

وأوضح النجداوي، أن الشركة خاطبت وزارة النقل وهيئة تطوير قطاع النقل العام منذ ايار 2015 من أجل الحصول على تشريع يجيز عملها بشكل رسمي، لكن الشركة لم تحصل على أي رد يذكر، الأمر الذي دفع بالشركة لأن تفرض نفسها كأمر واقع في قطاع النقل العام.

من المعروف انه لا يمكن افتراض "حسن النية" في "البزنس"، فكيف للحكومة أن تثق بوعود شركة بالاستثمار في المملكة بمبالغ تقدر بالملايين وهي لم تقم حتى الآن بدفع أبسط المستحقات مثل الضرائب؟ أو حتى أنها حصلت على التراخيص.

ومن الأساس لماذا قام القائمون على شركة "كريم" بوضع الشركة في عنق الزجاجة؟ لِمَ لم تقم الشركة بإتباع البروتوكول المتعارف عليه في الاستثمار في الأردن، وذلك بالحصول على ترخيص رسمي من الجهات المعنية ومن ثم المباشرة في العمل بعرض خدماتها في السوق المحلي؟ هل توقع هؤلاء المستثمرون أن اتباع سياسة فرض خدمات شركة "كريم" على قطاع النقل الأردني قد يدفع بالحكومة بأن تضرب جميع التشريعات والقوانين الخاصة بالقطاع والمعمول بها منذ سنوات عرض الحائط دون الالتفات لـ 15 ألف سيارة أجرة أردنية قد تزاحم الشركة أصحابها على أرزاقهم؟ الأمر الذي قد يؤدي لتضرر دخل 15 ألف أسرة أردنية على الأقل؟

لربما نجحت شركة "كريم" في الاستثمار في دول عربية مجاورة، تختلف في تركيبتها الاجتماعية ووضعها الاقتصادي عن المجتمع والوضع الاقتصادي الأردني، خاصة في ظل المشكلات والمعوقات التي يعانيها أصلا قطاع النقل، غير أن الضرر الذي يلحق بسائقي وأصحاب سيارات الأجرة قد يتضاعف في حال دخول هكذا استثمارات على قطاع النقل.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان