رئيسة كوريا الجنوبية "متورطة" بأنشطة إجرامية

رئيسة كوريا الجنوبية متورطة بأنشطة إجرامية
أخبار البلد -  

أخبار البلد-

رجح الادعاء الكوري الجنوبي، الأحد، تورط الرئيسة، بارك جيون هاي في الأنشطة الإجرامية التي ارتكبتها إحدى المقربات منها، والتي يشتبه في تلاعبها بشؤون حكومية واستغلالها علاقتها بالرئيسة لجمع ثروة بطريقة غير مشروعة.

ومن الوارد أن يشجع موقف الادعاء الكوري الجنوبي أحزاب المعارضة في البلاد على الضغط من أجل توجيه اتهام لها.

وأوضح لي يونغ ريول، كبير ممثلي الادعاء في مكتب ادعاء منطقة سول، "المدعون يخططون لاستجواب بارك التي تتمتع بحصانة، عما قريب، لكن يمكن التحقيق معها".

وووجه الادعاء، الأحد، اتهاما رسميا لصديقة بارك، تشوي سون سيل، بتدخلها في شؤون الدولة وإجبار شركات على منح عشرات الملايين من الدولارات لمؤسسات وشركات تابعة لها.

وأضاف لي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "استنادا إلى الأدلة، فقد شاركت الرئيسة كمتآمرة في جزء كبير من الأنشطة الإجرامية للمشتبه بهم تشوي سون-سيل، وآهن جونغ بيوم، ويونغ هو سونغ".

وأورد "مع ذلك، لأن إفلات الرئيس من الملاحقة القضائية أمر منصوص عليه في المادة 84 من الدستور، لا يمكن توجيه الاتهام للرئيسة.. سوف تستمر التحقيقات للضغط من أجل إجراء تحقيق من الرئيسة بناء على هذا الحكم".

 
شريط الأخبار سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض