الـ "برجر كنج".. عامر خضر يستحوذ على اسهم الشركة.. والحيتان والخصوم الغام مزروعة في طريق النموذجية للمطاعم

الـ برجر كنج.. عامر خضر يستحوذ على اسهم الشركة.. والحيتان والخصوم الغام مزروعة في طريق النموذجية للمطاعم
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص

المتابع والمراقب لشاشة البورصة الخاصة بالشركة النموذجية للمطاعم (برجركنج) وتحديدا حركة البيع والشراء الخاصة بسهم الشركة سيجد ان هناك شهية باتت مفتوحة لاصحاب الشركة لشراء الكميات او ما تبقى من اسهم وباسعار لم يكن يحلم المساهمون بالوصول اليها في ظل تعثر الشركة التي عانت ولا تزال من ظروف ادارية ومالية صعبة للغاية ادت الى تخفيض راس المال واطفاء الخسائر.. والسؤال الذي يطرحه الخصوم والاعداء قبل الرفاق والاصدقاء ..ما هو السر الذي يدفع رئيس مجلس الادارة عامر خضر جميل وشقيقه علاء لشراء و"لمِّ" اسهم الشركة في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها شركتهم داخليا وخارجيا وعلى سبيل المثال فان شقيق رئيس مجلس الادارة علاء خضر قام خلال اقل من 4 ايام بشراء 125 الف سهم على دفعات وباسعار لم تكن الشركة قد تحلم بالاصول اليها، وقد تمت عملية الشراء على مبالغ تجاوزت الـ 45 قرشا الامر الذي يشير ان ادارة الشركة اواصحابها باتوا على قناعة بان الشركة يجب ان تعود اليهم بعيدا عن تدخلات المساهمين.. والاغرب من كل ذلك فان عامر خضر قد قام بشراء كميات كبيرة من اسهم بعض كبار المساهمين وحتى الذين وقفوا مع خضر اثناء عمليات شراء الشركة.

وعلمت اخبار البلد بان عامر خضر ومجموعته قد باتت تهيمن وتستحوذ على 80% او اكثر بقليل من راس مال الشركة مما يشير الى ان القرار الاول والاخير بات في يد عامر خضر الذي لديه برنامج وخطط ربما لن تكون واضحة في طريقة ادارة الشركة التي تعرضت لهزات مالية وادارية خلال الفترات الماضية وجعلتها في وضع لا يحسد عليه حتى بالرغم من قيام الشركة ببيع بعض من اصولها وقطع اراضيها في دبي الا ان التكهنات باتت تؤكد ان عامر خضر الذي ابعد خصومه وحيتان الشركة بات هو المهيمن وصاحب القول الفصل في هذه الشركة مع رجل الاعمال محمد طه الحراحشة الذي يملك ما نسبته 5% من الشركة بعد بيوعات من خلال اخرين فيما لا يزال حسام المجالي يمثل حجر العثرة امام طموحات خضر فالمجالي الذي يملك 10% من شركة سان هوزيه التي تملك 21% من اسهم الشركة.

ويبقى التساؤل الذي يفرض نفسه هل يستطيع عامر خضر ان يقود الشركة من جديد ام ان الخصوم والاعداء وهم بالمناسبة كثر داخل الشركة وخارجها يحاولون ممارسة كل الاشكال الابتزاز بحقه لاشغال مجلس ادارة الشركة عن القيام بعملها بالرغم من بعض التنازلات التي يقدمها عامر خضر لبعض كبار المساهمين او المؤثرين او ممن يعرفون خفايا الامور.

 
شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع