الشريط الإعلامي

وزارة العمل تفتح ملفات"الصقر الملكي" وتطالب الموظفين برفع قضايا لتثبيت حقوقهم

آخر تحديث: 2016-10-22، 09:25 am

اخبار البلد

اكد مدير مديرية الاعلام والاتصال في وزارة العمل محمد الخطيب متابعة وزارة العمل لقضية موظفي شركة الصقر الملكي للطيران . 

واوضح الخطيب ان مجموعة من موظفي الشركة راجعوا الوزارة صباح الاربعاء واجتمعوا مع وزير العمل علي الغزاوي بحضور مدير علاقات العمل في الوزارة عدنان دهامشة وابلغوا الوزير ان الشركة متوقفة عن العمل بسبب قرار سلطة الطيران المدني ،وانهم لم يستلموا رواتبهم منذ 3 شهور. 

وقال الخطيب ان لجنة تفتيش زارت مقر الشركة وتم مخالفتهم لعدم دفع اجور الموظفين مضيفا الى انه جرى توجية العمال لمراجعة سلطة الاجور في الوزارة لرفع قضية على الشركة من اجل تثبيت حقوقهم . وفي وقت سابق قرر موظفو شركة الصقر الملكي للطيران الاعتصام امام مبنى الشركة احتجاجا على عدم تسلمهم لرواتبهم لنحو 3 اشهر. 

وفي شهر آب الماضي قرر مجلس مفوضية هيئة تنظيم الطيران المدني وقف الترخيص الصادر للناقل الجوي "شركة الصقر الملكي" ، والذي ما زال مستمرا حتى الآن وفقا لما اكده رئيس الهيئة بالوكالة المهندس احمد العزام. وقال العزام للانباط ان الشركة لم تلبي المتطلبات التي اوقفت من أجلها للآن وهي متطلبات تتعلق بالسلامة العامة،مضيفا ان الشركة امامها ستة أشهر لتصويب أوضاعها وذلك وفقا لأحكام قانون الطيران المدني رقم 41 لسنة 2007 والتعليمات الصادرة بموجبه. ومن الجدير ذكره ان هيئة الطيران المدني تعتبر الجهة التي تمثل المملكة أمام العالم فيما يتعلق بكافة أنشطة الطيران المدني ويقع على عاتقها القيام بكل ما من شأنه ضمان سلامة وأمن الطيران المدني.

الانباط