بالرغم من حضور طاهر المصري.. احتفال باهت وغير مقنع لقائمة خالد رمضان في المدينة الرياضية

بالرغم من حضور طاهر المصري.. احتفال باهت وغير مقنع لقائمة خالد رمضان في المدينة الرياضية
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  خاص


أقامت قائمة (معا)/ قائمة الدولة المدنية مساء الأحد مهرجانا في قاعة عمان الكبرى في المدينة الرياضية لإشهار الكتلة والإعلان عن برنامجها الوطني والسياسي حيث لخص المهرجان ابرز القضايا والمطالب التي يعمل من اجل تحقيقها ولاشك ان كتلة معا يطغى على طابعها وملامحها الهم السياسي الوطني على الهموم الأخرى فهو برنامج يسعى الى تعزيز أردن ديمقراطي وطني عروبي وهذا واضح من الشعارات والعناوين السياسية التي أثارت جدلا في مجتمع عمان حيث استطاعة القائمة ان تستقطب اهتمام المراقبين والمتابعين وتشكل إضافة نوعية لهذه الانتخابات خصوصا وان زعيم الكتلة المهندس خالد رمضان يتمتع بحضور وطني وسياسي ونقابي قلما تجده بين المرشحين على مستوى الوطن او حتى على مستوى الدائرة الثالثة.

 

الجميع كان يتوقع مهرجانا حافلا وزاخرا وكبيرا للكتلة التي أقامت مهرجانها في المدينة الرياضية باعتبار ان قائمة معا من الكتل التي سارعت لافتتاح موسم المارثون المهرجاني للانتخابات لكن وبعد انتهاء المهرجان لابد ان نذكر بعض الملاحظات الهامة والانطباعات الضرورية والتي من بينها

أولا: حضور دولة طاهر المصري في مهرجان الكتلة منحها بعدا سياسيا عميقا ووطنيا فدولة طاهر المصري والذي كان دوما فاعلا وناشطا في الحراك الانتخابي اثبت بانه يدعم هذه الكتلة سياسيا ووطنيا بالرغم من ان البعض اعتبرها بروتوكولية اجتماعية دبلوماسية من دولة طاهر المصري الذي سيشارك بغيرها من المهرجانات في حال دعوته لها لكن ومع ذلك فحضور المصري للمهرجان كان مهما وضروريا ويحمل في طياته دلالات ضرورية ومهمة ليس هذا فحسب فقد حضر اللقاء الجماهيري عددا من الشخصيات السياسية والوطنية والحزبية والإعلامية والنقابية والشبابية والنسائية لكن ليس كما كان متوقعا فالحضور يكاد يكون عاديا او اقل من العادي بكثير فشخصية وطنية كبيرة مثل خالد رمضان بإمكانها ان تستقطب أضعافا كبيرة من العدد الذي حضر هذا اللقاء مما يؤشر بان المهرجان وبالرغم من انه الأول لم يكن مقبولا او مقنعا حتى لخصوم رمضان وكتلته التي فشلت في استقطاب العدد المتوقع .

ثانيا: كثير من الحضور جاؤوا الى المهرجان دون قناعتهم بموقف الكتلة السياسي والوطني بان الكثير من الوجوه ستتواجد الى مواقع أخرى باعتبار ان المجاملة هي سيدة الموقف في مثل هذه المهرجانات التي ستتكرر مع ذات الوجوه.

ثالثا: يبدو ان كتلة الشخص الواحد لم تعد مقنعة وضرورية ولا يمكن أبدا ان تساعد صاحبها على النجاح في هذه الدائرة فالقائمة للأسف لا تحمل أسماء و شخصيات معروفة لا سياسيا او وطنيا او نقابيا ولذلك كان واضحا ان الحضور المتواضع جاء من اجل خالد رمضان وليس من اجل أشخاص في الكتلة مما يؤكد ان هناك مأزق كبير تعانيه القائمة وبحاجة الى إعادة صياغة رؤية جديدة للتواصل مع الآخرين.

رابعا: ومما أثار الانتباه هو وجود صبايا وشباب صغار يرتدون "تيشيرتات" باسم الكتلة الأمر الذي لفت انتباه البعض باعتماد الكتلة على الصبايا والشباب في إدارة حملة وليس على أعضاء الكتلة والداعمين لهم .

وأخيرا نقول ان مهرجان كتلة معا لم يكن موفقا ابدا فربما كونه الاجتماع الأول فجاهة عرس تستطيع استقطاب أضعاف ممن حضروا فهل يعني ذلك ان الناخبين غير مقتنعين ببرنامج الكتلة ام ان شخوصها غير مقنعين للقاعدة الجماهيرية الأمر الذي يتطلب أعادة مراجعة للكتلة أثناء تقيمها للحفل غير الموفق.

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل