الخطوط القطرية تدمر منطقة سكنية في الشميساني.. شاهدوا الصورة

الخطوط القطرية تدمر منطقة سكنية في الشميساني.. شاهدوا الصورة
أخبار البلد -  

 أخبار البلد - ربا قنديل

اثار مبنى شركة الخطوط الجوية القطرية الجديد في شميساني حالة استكار وفزع وطوارئ سكان البناء، المشروع يقع في حي سكني مجاور لبناء يحتوي 8 شقق سبب في زعزعة امن واستقرار سكان البناء بسبب الانهيارات التي احدثته عمليات الحفر في القطعة الارضية الخاصة للمشروع والملاصقة للبناء والتي تسببت بانهيار 20 سانتي متر من البناء مما ادى لانهيار بعض الجدران الخارجية والارضيات.

الاستاذ "وائل جبر" صاحب الشقة الارضية في البناء قال لاخبار البلد ان الوضع الذي يعانون منه المأساوي: "البارحة انهارت شبكة الصرف الصحي في البناء وجاء عدد من العاملين في المشروع لاصلاحها لكن لم تنجح المحاولات وانهارت مرة اخرى صباح اليوم، شبكة الصرف الصحي غير صالحة للاستعمال حاليا".

واضاف "منذ الصباح انهار جزء من البناء (البلكون) وسقط القرميد والحديد المشيد اعلاها، ومن المتوقع ان يستمر الانهيار بسبب عدم موجود جدران استنادية. المسؤولين عن المشروع وضعوا دعامات حديدية صغيرة وهذه الدعامات لا يمكنها ان تلقى ثقل البناء".

ومن جانبه قال احد سكان البناء الذي رفض التصريح عن اسمه ان الامانة زارت البناء مساء امس برفقة مهندس قال انه يجب اخلاء البناء فهو قابل للانهيار، وعلى السكان انتظار امر من امانة عمان ليقوموا باخلائه.

واضاف انهم منذ الصباح يحاولون التواصل مع الامانة التي طلبت منهم الانتظار خارج البناء منذ الساعة 9 صباحا ولم تأتي حتى الواحدة ظهرا، والتي ستقوم برفع كتاب للمحافظ لتشكيل لجنة خاصة لفحص البناء وتحديد مدى خطورة الحفريات عليه.

ومن جانب اخر هدد مسؤول (السيفتي) بالمشروع "ماهر النابلسية" مندوبة اخبار البلد بمقاضاتها في حال التطرق للقضية او نشر اي معلومات كاذبة، نافيا وجود خطر على البناء بسبب اعمال الحفر القائمة بالمشروع.

واضاف ان انهيار الصرف الصحي كان جزئي لحمام واحد فقط على طول البناء وانه تم اصلاح العطل، بينما يعد انهيار الارضية شيء بديهي بسبب (فرشة الطمم) .

وتابع ان عمال المشروع قاموا بفك القرميد وانه لم ينهار، وان الشركة على استعداد تام لتعويض المتضريين من السكان واصلاح الاضرار.

من الجدير ذكره ان البناء يتراوح عمره 15 عاما اي انه بوضع جيد جدا.

الشركة حفرت بعمق 6 امتار وستقوم بالحفر لعمق 12 مترا لتتمكن من انشاء 3 طوابق مخصصة لمصفات السيارات (parking). لكن السؤال المهم هل غفلت الأمانة عن حياة عشرات الاشخاص من سكان البناء لتقوم بدور التجاهل الغير مبرر؟ وهل يجوز لشركة ضخمة كطيران القطرية ان تغض البصر عن انشاء جدار استنادي واستبداله بقطع حديدية لا يمكنها ان تلقى (طوبة) واحدة؟

اخبار البلد ستواصل البحث والتقصي وعرض هذا الملف حيث تقع مسؤولية هذه الارواح على عاتقنا كجهة اعلامية هدفها سلامة الجميع وتقصي الحقيقة. 

شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية