ضبط سائق «كابسة نفايات» يفرغ لحوما فاسدة بباص خاص

ضبط سائق «كابسة نفايات» يفرغ لحوما فاسدة بباص خاص
أخبار البلد -  

أخبار البلد-
 
قالت مديرة دائرة الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت مهيرات ان الأمانة تمكنت من تحديد هوية سائق كابسة نفايات قام بتفريغ لحوم فاسدة في طريقها الى مكب الغباوي في باص يحمل لوحة أرقام خصوصي.
وأكدت في تصريح لـ «الدستور» أن نظام تتبع المركبات المعمول به في أمانة عمان الكبرى ساعد في الكشف عن هوية سائق الكابسة التي ظهرت بالصور والتسجيلات، من خلال معرفة رقم الطاحنة، ومنطقة الاختصاص التي تتبع لها، وبوشر بالتحقيق مع السائق؛ لغايات التعرف على هوية سائق الباص، مشيرة إلى أن الجهات المعنية في الأمانة باشرت بإجراء التحقيقات فور تحديد هوية السائق.
وبينت أن عمليات إتلاف اللحوم المجمدة ضمن حدود مناطق أمانة عمان الكبرى، سواء أكانت لحوما حمراء أم بيضاء، تتم بطحنها في طاحنات النفايات، ثم بتفريغها بمكب الغباوي؛ لمنع تداولها أو إعادة بيعها، والتخلص منها بطريقة آمنة، ولا تترك آثارا سلبية في البيئة.
وشددت على أن هذه هي المرة الأولى التي يتم ضبط حالة من هذا النوع، وأنها حالة فردية يجب الوقوف عندها بتعزيز إجراءات الرقابة الصحية والرقابة على الإتلاف.
ولفتت المهيرات إلى أن هذه اللحوم المتلفة، وفي حال عدم وصولها للمكبات المخصصة للإتلاف يتم بيعها خارج الأسواق والمحلات التجارية المرخصة، كأن يتم بيعها في الأسواق الشعبية والبسطات، وفي بعض المحافظات القريبة من عمان والمناطق الضعيفة رقابياً؛ حتى يتسنى تسويقها، وعدم إخضاعها للرقابة والاتلاف مجددا.
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا فوتوغرافية ومقطع فيديو لكابسة نفايات في منطقة خالية من السكان على طريق الحزام الدائري، يقوم طاقمها بنقل كراتين لباص خاص يقف ملاصقاً للكابسة، حيث أكد شهود عيان أن الكراتين كانت للحوم مستوردة.
شريط الأخبار 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء