الملك يتابع تمرينا تعبويا بالمنطقة العسكرية الجنوبية "صور"

الملك يتابع تمرينا تعبويا بالمنطقة العسكرية الجنوبية صور
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في أحد ميادين التدريب اليوم الخميس مجريات التمرين التعبوي الذي نفذته المنطقة العسكرية الجنوبية بمشاركة مختلف أسلحة الإسناد والطائرات المقاتلة ومختلف الأجهزة الأمنية.

واستمع جلالة القائد الأعلى بحضور مستشار جلالته للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن إلى إيجازين عسكريين قدمهما قائد المنطقة وضابط الاستخبارات في إحدى الوحدات المشاركة بالتمرين حول المجريات والإجراءات المتخذة لتنفيذه.

وشاهد جلالته مجريات التمرين الذي اشتمل على تطبيقات ميدانية ورمايات بالذخيرة الحية من مختلف صنوف الأسلحة بإسناد من الطائرات المقاتلة (اف 16) والطائرات العامودية المقاتلة وطائرات الاستطلاع الجوي وطائرات الإخلاء الجوي في سلاح الجو الملكي وبمشاركة واسعة من مختلف صنوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة، حيث أظهر المشاركون في التمرين مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين ودقة في إصابة الأهداف وتنسيق العمليات المشتركة.

وفي نهاية التمرين أبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المتميز والاحتراف الذي وصلت إليه وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية واستعداها للقيام بالواجبات الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار.

وحضر فعاليات التمرين مديرو الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة وقائد سلاح الجو الملكي والمفتش العام وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا