في عيد الأم .. أُعيد على كل أم تحت التراب

في عيد الأم .. أُعيد على كل أم تحت التراب
أخبار البلد -    في البداية دعوني أقدم أجمل الكلمات والتهاني لجميع الأمهات بمناسبة عيد الأم رغم أن أبنائهم وبناتهم أشبعونا تهاني وصور وهدايا ذهبية منها ما هو إهداء حقيقي ومنها ما تم تصويره بمحلات المجوهرات فقط ووضعوه على صفحات التواصل الإجتماعي على أنه هدية .

ومنهم من لا يتذكر والدته أو والدتها الا بهذا اليوم من باب العرض الإعلامي ، ومنهم من يعتبر عيد الأم ليس يوماً يحتفل به بل كل أيام السنة حب وتكريم لها .

ولكن ما لفت انتباهي هذا العام هو المبالغة والغيرة من بعض من خلال الصور والكلمات المرافقة ، فحب الأم ليس للمتاجرة ولا للعرض، حب الأم هو شعور وعاطفة وحسن تعامل ومحبة .

فالمحتفلون إعلاميا بعيد الأم لم يقدروا بأن هناك أمهات تحت التراب حُزننا وحزن ذويهم عليهم كبير جداً ، ولم يقدروا بأن هناك نساء تتمنى أن تكون أماً ولكن الله لم يعطها ، ولم يقدروا بأن هناك أمهات ليس لهم أبناء وبنات يحتفلون بهم ، ولم يقدروا بأن هناك أمهات على فراش المرض بين الحياة والموت .

فإذا أردنا أن نحتفل بعيد الأم فلنكرمها بالتعامل الحسن والحب اليومي ، وللذين لايعلمون أقول عيد الأم وجد لذكرى الأم المتوفاة وليس التي على قيد الحياة ، وأول احتفال بهذه الذكرى كان عام 1908 عندما قامت الأمريكية آنا جارفيس باحتفال بذكرى وفاة والدتها ، وفي عام 1914 أصبح عيداً يحتفل به الجميع بالولايات المتحدة الأمريكية لتذكر الأم المتوفاة وليس الأم التي على قيد الحياة .

فالأم التي تحت التراب هي من تحتاج الى ذكرى وعيد وهي من تحتاج الى الصلاة والدعاء ،الموت حق على الجميع ولنشعر مع الأخر حتى يشعر الاخر معنا ، وكل عام وجميع الأمهات الأموات بسلام وجميع الأمهات الأحياء بخير وسلام .
شريط الأخبار 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز