إطالة اللسان وشتم هيئة رسمية وإدارة محطة بدون ترخيص ثلاث تهم تلاحق العبدلات

إطالة اللسان وشتم هيئة رسمية وإدارة محطة بدون ترخيص ثلاث تهم تلاحق العبدلات
أخبار البلد -  
أخبار البلد -
 

وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة علي مبيضين لمساعد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية والناشط السياسي حسام العبداللات تهمة "تقويض نظام الحكم"، وفق المحامي موسى العبداللات.

وقال العبدالات إن إدارة السجون قررت نقل حسام العبداللات من سجن الجويدة إلى سجن ماركا.

في حين لفت إلى أن مدعي عام عمان رامي الطراونة وجه ثلاثة تهم للعبداللات وهي "إطالة اللسان على مقام الملك" و "شتم جهات رسمية" و "وبث من محطة فضائية بدون ترخيص".

وأشار المحامي العبداللات إلى أن الناشط السياسي حسام العبداللات يعاني من أمراض ضغط الدم والسكري والقلب، منوها إلى ان حالته الصحية داخل السجن سيئة، على حد قوله.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت حسام العبداللات مساء الثلاثاء.

ويشغل العبداللات وظيفة حكومية كبيرة، إذ يعتبر مساعد الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى كونه ناشطا سياسيا، وكذلك امتلاكه لقناة فضائية محلية "أردن المستقبل".

وكان العبداللات وصف قرار اعتقاله بـالسياسي، معتبرا أن هذا الاعتقال جاء إثر قيادته مبادرة سياسية دعت إلى إسقاط مجلس النواب القائم، وفق قوله.

وأضاف أن من أسباب اعتقاله هو ما صرح به خلال برنامج تلفزيوني يقدمه على قناته الخاصة قبل أيام، حيث قال: "إن مجلس الأعيان "مجلس الملك" أحجار شطرنج”، الأمر الذي اعتبر إساءة للمجلس، على حد قوله.

وكان المتهم حسام العبداللات قد تعرض للضرب أمام منزل رئيس مجلس الأعيان الحالي عبد الرؤوف الروابدة، إثر دعوته لوقفة احتجاجية امام المنزل، فيما أعلن عن طلبه اللجوء السياسي خارج الأردن ن لم يتم إنصافه وحصوله على حقه من خلال القضاء.

يذكر أن العبداللات أطلق مؤخرا مبادرة شعبية لإسقاط مجلس النواب تحت عنوان " بطلنا نسكت"، وذلك إثر ما اعتبره "رداءة أداء مجلس النواب، وعدم قيامه بدوره في الرقابة على الحكومة والتشريع، والتفافه حول مصالحه الشخصية، وخذلانه للشعب".

وقال عبر مبادرته أن "الشعب غير راض عن مجلس النواب السابع عشر، وبناء عليه نطالب برحيل مجلس النواب، وإصدار قانون انتخابات جديد يلبي طموح الشعب بأن يخرج هذا القانون نخبة من أبناء الوطن يحرصون ويدافعون عنه وعن مصالحه".


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني