المؤسسة الاردنية لدعم تشغيل الشباب ( وزارة العمل)

المؤسسة الاردنية لدعم تشغيل الشباب ( وزارة العمل)
أخبار البلد -   اخبار البلد-
وحيث أن البطالة تكبر بشكل مقلق لكل الاجيال سواء العاملين أو العاطلين عن العمل، وحيث أن الدولة لم تستطع ايجاد حلاً لا جزئي ولا كلي، وغابت الاستجابة الرسمية الوطنية للمبادرات في هذا المجال، وحيث الامل ما يزال يحدو البعض بالعمل، اذاً أنتم الشباب عليكم المطالبة والمساهمة بتأسيس المؤسسة الاردنية لدعم تشغيل الشباب وتكون هيئة عامة لكل شباب الوطن الباحثين عن عمل، وحاضنة لكل الشباب صاحب أفكار مشاريع تؤدي الى انشاء وتأسيس مؤسسات وشركات تؤدي الى التشغيل وتتوسع مستقبلاً لتزداد فرص التشغيل والعمل من خلالها.
هذه المؤسسة يجب أن تنبثق عن وزارة العمل الاردنية وتصبح من هيكلها الرسمي ويكون الاهتمام بها على درجة عالية من المسؤلية والشفافية الاخلاقية، يديرها الشباب انفسهم بالشراكة مع الوزير والوزارة تحت مظلة المؤسسة الاردنية لدعم تشغيل الشباب/ وزارة العمل الاردنية، الى جانب التعاون المباشر مع اليونسكو واستراتيجياتها في هذا المجال والاردن من الدول المستهدفة بهذا، من خلال مشروع تشغيل الشباب في منطقة البحر الابيض المتوسط، الذي يموله الاتحاد الأوروبي وتنفّذه اليونسكو، وتماشياً مع استراتيجية اليونسكو الخاصة بالتعليم والتدريب وضمن اطار التنمية المستدامة.
اننا اليوم مطالبون جميعاً بالوقوف التام والجاد عند مشكلة البطالة والتشغيل للشباب الذي يمثل النسبة المهمة بالمجتمع عدداً وفكراً، ولا يجوز ابداً التركيز على جوانب اخرى بالدولة على حساب الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي تخدم الشباب وتفتح لهم المشاركة والابداع والابتكار ليكونوا جزءاً فاعلاً في خدمة وحماية وتقدم وطنهم.
من هنا على الدولة التفكير الجاد بكيفية دفع عجلة الاقتصاد نحو النمو لتخفيف نسبة البطالة بين الشباب الذين لا نريد لهم الانتهاء من الشبوبية وهم ينتظرون فرص للتشغيل والعمل، لأن هذا يعني تحولاً خطيراً على المستوى الاجتماعي الوطني.
وهنا اتوقف عند برامج الحكومات المتعاقبة والتي نظرياً أدى لها نحن والشباب التحايا، ولكن المؤسف انها كانت مخدر نظري مرحلي لكل حكومة، وهذا ما يتحاكى به الشباب اليوم وهو سبب فقدانهم الثقة بكثير من مؤسسات الدولة ولا نرى أي حكومة تعير انتباهاً لحساسية هذا الامر.

شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده