الشريط الإعلامي

الوحدات يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدرع بمواجهة سحاب

آخر تحديث: 2021-02-22، 05:22 pm
اخبار البلد - يستهل الوحدات رحلة الدفاع عن لقب بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم، عندما يعلن عن افتتاح الموسم الجديد بمواجهة تجمعه غداً الثلاثاء مع سحاب يعقبها مباشرة لقاء البقعة ونظيره الرمثا.

وتختتم الجولة الأولى بعد غد الأربعاء، حيث يلتقي شباب الأردن مع الجزيرة والجليل مع السلط، علما بأن جميع مواجهات البطولة تقام على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتطمح الفرق المتنافسة بتجنب التعثر منذ البداية والتمسك براية الفوز بهدف تعزيز حظوظها في اجتياز دور المجموعات حيث تنص لوائح البطولة على تأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الأربع.

وهنا استعراض لمواجهات الجولة الأولى التي ستشهد 4 لقاءات، فيما ستخلد 4 فرق للراحة على اعتبار أن كل مجموعة تضم 3 فرق فقط.

الوحدات وسحاب

يبحث الوحدات غداً الثلاثاء عن بداية قوية يعزز فيها من تطلعاته للمحافظة على لقب البطولة، وطمأنة جماهيره على جاهزيته قبل بطولتي الدوري وكأس الأردن والمشاركة التاريخية في دوري أبطال آسيا.

ويعتبر الوحدات من أكثر الفرق استقرارا حيث حافظ على معظم لاعبيه واكتفى باستقطاب أحمد هشام وخالد عصام إلى جانب اللبناني أحمد زريق، فيما يغيب هدافه السنغالي عبد العزيز انداي عن المباراة لتواجده في بلاده باجازة خاصة.

وتميل الأفضلية للوحدات بالنظر لكوكبة النجوم التي تعج بصفوفه، حيث يتوقع أن يدفع مدربه عبدالله أبو زمع بذات التشكيلة التي ظهرت في الموسم المنصرم.

ويبرز من صفوف الوحدات حارسه أحمد عبد الستار ومحمد الدميري وطارق خطاب وفراس شلباية إلى جانب أحمد سمير وصالح راتب واللبناني أحمد زريق، وابراهيم الجوابري.

في المقابل فإن سحاب كان أعلن عبر رئيسه في تصريح لكووورة أن سيشارك في البطولة بالفريق الرديف بهدف منح الوجوه الشابة فرصة اكتساب الخبرة قبل بطولتي الدوري والكأس.

ويدرك مدرب سحاب إسلام ذيابات قدرات فريق الوحدات لذلك قد يلجأ إلى الأسلوب الدفاعي دون أن يغفل عن شن هجمات مرتدة ضمن أوقات معينة وبخاصة أنه يمتلك لاعبين جيدين في الخط الأمامي وهما أشرف المساعيد ويزن النعيمات.

البقعة والرمثا

وتقام غداً الثلاثاء مباراة ثانية، تجمع البقعة الصاعد حديثاً لمصاف الأندية المحترفة مع الرمثا الطامح بالمنافسة على الألقاب.

وكان البقعة خاض لقاء وديا قبل المشاركة في بطولة الدرع وخسره أمام الوحدات 1-5، ما يدلل على أن الفريق ما يزال بحاجة لمزيد من الوقت حتى يصل للجاهزية المطلوبة.

ويتوقع أن يفرض الرمثا أفضليته على المباراة ولا سيما أنه حافظ على لاعبي الموسم الماضي، فضلا عن امتلاكه لعديد من عناصر الخبرة القادرة على التحكم بمجريات المباراة.

ويعول جمال محمود مدرب الرمثا في عمليات البناء الهجومي على انطلاقات عامر أبو هضيب وسائد الخزاعلة وحمزة الدردور ومحمد أبو زريق إلى جانب المهاجم محمد وائل الزعبي.

شباب الأردن والجزيرة

يلتقي شباب الأردن والجزيرة في مباراة مثيرة وقوية لن يكون فيها تحقيق الفوز سهلاً على الطرفين.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة وقادرة على فرض إيقاعها على مجريات اللعب استناداً للمواهب الشابة التي تعج بصفوفهما.

ويدرك الفريقان أن تحقيق الفوز في هذه المباراة سيعزز من تطلعاتهما في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة.

ويعتمد الجزيرة في المباراة على عدد من العناصر المؤثرة يتقدمها نور الروابدة وإبراهيم سعادة وعلي علوان وعبدالله العطار فيما يبرز من شباب الأردن شوقي القزعة ومحمد ذيب ووسيم الريالات وخالدر الدردور.

وقد يتأثر شباب الأردن بمغادرة لاعبين مميزين أمثال خالد عصام ومحمد الرازم وورد البري حيث انتقلوا لفرق أخرى فيما تبدو صفوف الجزيرة الأكثر استقراراً مما قد يمنحه أفضلية نسبية في المباراة.

الجليل والسلط

يعود الجليل ليظهر في بطولات الأندية المحترفة بعد غياب طويل، حيث تمكن مؤخراً من الصعود بعدما توج بطلاً لدوري الدرجة الأولى.

ويسعى الجليل إلى وضع بصمة قوية منذ البداية من خلال تحقيق نتيجة ايجابية أمام فريق السلط.

وسيكون السلط الأوفر حظاً بتحقيق الفوز في المباراة استناداً لفارق الخبرات بين اللاعبين الى جانب أن السلط قام بتعزيز صفوفه بكوكبة مؤثرة.

ويأمل جمال أبو عابد مدرب السلط بإنجاز مهمة الجليل وتعزيز حظوظ فريقه بالتأهل، حيث يعول على مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال زيد جمال وعبيدة السمارنة ومحمد مصطفى إلى جانب حارس المرمى معتز ياسين.