دليل إرشادي جديد للمنشآت الغذائية للتعامل مع كورونا

دليل إرشادي جديد للمنشآت الغذائية للتعامل مع كورونا
أخبار البلد -   اخبار البلد -  أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية / مجموعة البنك الدولي دليل إرشادي للمنشآت الغذائية وخدمات تقديم الأغذية حول كيفية اعداد وتنفيذ ادارة الازمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مديرعام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن الدليل يأتي ضمن إطار جهود المؤسسة في متابعة ومواكبة الارشادات العلمية والعالمية في المنشآت الغذائية وتقديمها للجهات ذات العلاقة وبما يضمن تطبيق تدابير وقائية لحماية العاملين والموردين والمستهلكين في كافة مرافق الانتاج والتصنيع ومراكز تسويق المواد الغذائية من العدوى بفيروس كورونا المستجد والذي اثرت تداعياته على الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاع الغذاء وسلاسل الامداد الغذائي.

الى ذلك أضاف مهيدات أن الدليل يتضمن تعليمات وتوصيات علمية محكمة خاصة بالقواعد العامة التي ينبغي تطبيقها في جميع المنشآت الغذائية وخدمات تقديم الطعام، القواعد الخاصة بشركات خدمات تقديم الطعام الواجب تطبيقها إلى جانب القواعد العامة بالإضافة إلى قائمة للتقييم الذاتي والتي من الممكن استخدامها كمذكرة عند اعداد الخطة الخاصة بإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في المنشآت الغذائية.
 
شريط الأخبار بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها