الشريط الإعلامي

محاكم بداية تطلب 69 شخصًا للمحاكمة بعد مخالفتهم أوامر الدِّفاع

آخر تحديث: 2021-02-22، 12:16 pm
اخبار البلد ـ طلبت محاكم بداية في محافظات عمَّان والزرقاء وإربد والمفرق 73 شخصا، لحضور جلسات محاكمتهم عن تهمة مخالفة أوامر الدِّفاع رقم 7/أ والتي أقامها عليهم الحق العام.

ونشرت المحاكم المختصة بالنَّظر بهذه التُّهم، الاثنين، أسماء الأشخاص المخالفين، ومواعيد جلساتهم في الصحف اليومية الأوسع انتشارا وهي الغد والرأي والدستور.

وبينت محاكم بداية الجزاء، أنَّ عدد المطلوبين للمحاكمة بلغ 69 شخصا موزعين على محافظة المفرق 32 شخصا، و20 في العاصمة عمَّان، و15 شخصا في الزرقاء، وشخصين في محافظة إربد.

وقالت المحاكم في تبليغها إنَّ عدم حضور المبلَّغين للجلسات سيتم تطبيق المادة 169 من قانون أصول المحاكمات الجزائية والتي نصَّت على أنَّه إذا لم يحضر الشخص إلى المحكمة في اليوم والسَّاعة المعينين في مذكرة الدَّعوى المبلغة له حسب الأصول فللمحكمة محاكمته غيابيا ولو كان مكفولا ولها في مثل هذه الحالة الاخيرة أن تصدر مذكرة ضبط بحقه.

وحرر رجال الأمن العام أمس ضمن رقابتهم للتأكد من التزام الافراد وتقيدهم بارتداء الكِمامة والتباعد الاجتماعي في المرافق والاماكن العامة والاسواق والمحلات والمولات التجارية 19 ألفا و 178 مخالفة منذ بداية الاسبوع بحق افراد خالفوا أوامر الدفاع وعدم ارتداء الكمامة، ومخالفة 362 منشأة ومحلاً تجارياً لم يلتزم اصحابها والعاملون فيها بأوامر الدفاع.

يُشار إلى أنَّ الأردن قرَّر العمل بقانون الدِّفاع منذ منتصف شهر آذار من العام الماضي، بعد أن بدأ انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم ووصول الحالات إليه، وبدأت أوامر الدِّفاع تصدر أولا باول لتنظيم الحياة العامة وحماية المجتمع من خطر الفيروس.