عطية يرفع توصيات لرئيس مجلس النواب حول الموازنة

عطية يرفع توصيات لرئيس مجلس النواب حول الموازنة
أخبار البلد -   اخبار البلد- رفع النائب المهندس خليل عطية مجموعة من التوصيات الى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ليصار الى تضمينها للتوصيات التي رفعتها اللجنة المالية الى الحكومة بخصوص الموازنة والتوصيات هي:

وضع خطة وطنية لتشغيل 30 الف مهندس عاطل عن العمل بالتدريب و ايجاد فرص عمل داخل الاردن وخارجه و سرعة تعيين الموظفين الذين تم الموافقة على تعيينهم و تركوا وظائفهم السابقة وادخال الموظفين والمعلمين بمظلة الضمان الاجتماعي المعارين والمجازين و احتساب سنوات خدماتهم لغايات التقاعد بعد دفع ما يطلب منهم نتيجة لذلك.

وكذلك الاسراع في اعداد التشريعات اللازمة و التي تهدف للمساواة بين المتقاعدين العسكرين و المدنين من حيث مكافأة نهاية الخدمة والعلاوات الممنوحة و الرواتب المعطاة و التأكيد و الشكر لاستمرار الزيارات التي قام بها دولة الرئيس الميدانية لكافة القطاعات والمؤسسات و غرفة التجارة و الصناعة و قطاع الزراعة و النقابات و قطاع السياحة و قطاع الانشاءات و الخدمات و الاستمرار على هذا النهج الذي امر به جلالة الملك و بذات الوقت تنفيذ مطالب هذه القطاعات المختلفة و ماذا تم تنفيذه او ما سيتم تنفيذه خلال شهر من تاريخ اقرار الموازنة.

كما اوصى بتفعيل ممارسة مهنة الهندسة بحيث يتم تعيين مهندسين مشرفين في مشاريع التعدين و تطبيق انظمة الجودة فيها بما يحسن من جودة منتجاتها و بذات الوقت تحديد الاماكن التي يسمح فيها بترخيص المقالع و المناجم و الكسارات استنادا الى القانون .
كذلك التأكيد على التشاركية فيما بين القطاعين العام والخاص مشيدا بالاتفاقيتين التي تم توقيعهما بين وزارة العمل و نقابة المهندسين و هيئة تنمية المهارات لزيادة فرص العمل لمواكبة تطورات و متطلبات سوق العمل و حسب الاتفاقية الاولى تهدف الى دعم و تأهيل و تدريب 600 مهندس حديثي التخرج و الثانية لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج خدمة وطن تشغيل 430 مهندسة و مهندس موصيا بمتابعة تنفيذ هاتين الاتفاقيتين بكل معاييرها.

و اوصى بإعلام المجلس خلال شهر بالمشاريع المخصصة و المنوي طرحها و تنفيذها بالشراكة بين القطاعين العام و الخاص من تاريخه وزيادة المكافآت المعطاة لواعظات القرأن الكريم من 50 دينار الى 100 دينار الذي التزمت به الحكومة السابقة.
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023