الشريط الإعلامي

بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور بقتل ابنهم حمزة الجحاوشة

آخر تحديث: 2021-01-26، 08:03 pm
اخبار البلد- منحت قبيلة بني صخر عطوة اعتراف بحادثة مقتل ابنهم الشاب حمزة مطلق الجحاوشة غدرا، مدتها 6 أشهر مشروطة.

وتوجهت جاهة حاشدة من العشائر الأردنية ونواب وشخصيات اردنية الى مضارب بني صخر في قرية الذهيبة، بديوان عشيرة الجحاوشة، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الشيخ فايز الظهراوي بني قيس، وكان في استقبالهم شيوخ ووجهاء من عشائر قبيلة بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز بني صخر.

واشترطت قبيلة بني صخر ان يكتب بصك العطوة ان الجريمة وقعت مع سبق الاصرار والترصد. وعدم توكيل محاميين للدفاع عن الجناة، وان على اهالي الجناة التبرؤ من ابناءهم المجرمين وكتابة هذه ذلك في يافطات والصحف الرسمية.

وجاء في الشروط كذلك أن يتم تحويل القضية الى محكمة امن الدولة والمطالبة بإعدام الجناة، بتهم الارهاب، وتشكيل عصابة الاشرار، والقتل مع سبق الاصرار والترصد، واشترطت قبيلة بني صخر "اذا تم الاخلال في أي شرط من السابق تعد العطوة لاغية".

يذكر الشاب حمزة استقبل شخصان في منزله، واكرمهما وقدم لهما واجب الغداء، ثم غادر معهما في سيارتهم لمنطقة مجهولة لمدة ساعتين، ووجد بعد ذلك قرب منزله غارقا بدمه، وتم اسعافه من قبل ذويه. وبين تقرير المستشفى وجود اثار ربط بحبال متواجدة على جسم حمزة، وعدة ضربات على رأسه، وعدة طعنات في جسده، واجرى المستشفى للمغدور عدة عمليات في الجمجمة والدماغ، ولكن بعد 12 يوما فارق الحياة. وكانت الجهات الأمنية قد اوقفت شخصان لتورطهم في القضية.