الشريط الإعلامي

الحكومة تقر علاوات للمتقاعدين العسكريين ـ تفاصيل

آخر تحديث: 2021-01-19، 03:31 pm
اخبار البلد ـ أصدرت الحكومة تعليمات معدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2021، ومنحت الحكومة علاوات للمتقاعدين العسكريين الذي يحتاجون لمن يعينهم.


وبحسب ما أعلن في الجريدة الرسمية، فقد قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 9-1-2021 وبناء على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية الصادرة عن جلستها بتاريخ 28-12-2020 الموافقة على تعليمات معدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2021.

وتصرف علاوة بدل اعانة شهرية لا تزيد على 100 دينار من تاريخ سريان التعليمات المعدلة لكل متقاعد عسكري يحتاج إلى من يعينه على ممارسة حياته اليومية من غير فاقدي البصر (مكفوف) ومصابي الشلل الرباعي المكتمل والشلل السفلي المكتمل والبتور المزدوجة وذلك بشهادة من اللجنة الطبية العسكرية العليا، وتحدد النسبة التي تصرف من هذه العلاوة وفقا لما تقرره اللجنة المختصة لكل حالة.

وتصرف علاوة بدل اعانة شهرية لا تزيد على 220 دينارا من تاريخ سريان هذه التعليمات المعدلة لكل متقاعد عسكري فاقد البصر (مكفوف) يحتاج إلى من يعينه على ممارسة حياته اليومية وذلك بشهادة من اللجنة الطبية العسكرية العليا بغض النظر عن تاريخ احالتهم إلى التقاعد على أن لا يؤدي ذلك إلى أي نقص بقيمة العلاوات الممنوحة سابقا لهذه الفئة بموجب التعليمات.

وتصرف علاوة بدل اعانة شهرية لا تزيد على 220 دينارا من تاريخ سريان هذه التعليمات المعدلة للمتقاعد العسكري المصاب بالشلل الرباعي المكتمل أو الشلل السفلي المكتمل أو البتور المزدوجة الذي يحتاج لمن يعينه على ممارسة حياته اليومية وذلك بشهادة من اللجنة الطبية العسكرية العليا، وتحدد النسبة التي تصرف من هذه العلاوة وفقا لما تقرره اللجنة المختصة لكل حالة.