القططي يطالب بقانون خاص لشركات التأمين .. ويؤكد اهمية حماية القطاع من تغول السماسرة وتجار الكروكات

القططي يطالب بقانون خاص لشركات التأمين .. ويؤكد اهمية حماية القطاع من تغول السماسرة وتجار الكروكات
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 

قال مدير عام شركة المنارة للتأمين وليد القططي ، ان المتاجرة بالكروكات والحوادث ظاهرة قديمة جديدة وستبقى موجودة اذا ما اتخذت الوزارات والمؤسسات والدوائر المسؤولة قرارات واجراءات للقضاء على هذه الظاهرة السيئة والسلبية .

واكد القططي في تصريح لـ"اخبار البلد" ، انه يجب على الحكومة ان تقوم بدورها في حماية شركات التأمين من تغول السماسرة والمتاجرين بالحوادث والكروكات ، وذلك من خلال عدة اجراءات منها تفعيل المادة (14) من نظام التأمين الالزامي والتي تنص على ان مالك المركبة يجب ان يراجع شركة التأمين ويطلعها على الاضرار التي لحقت بمركبته قبل التوجه الى القضاء .

واضاف المدير العام بان قطاع التأمين بحاجة الى قانون تأمين مختص اسوة بباقي القطاعات الاقتصادية التي لها تشريعاتها وقوانينها الخاصة التي تنظم طبيعة عملها وعلاقتها مع زبائنها وعملائها ، على ان يتضمن هذا التشريع تحديد مسار مراجعة صاحب المركبة الى شركة التأمين اولاً وقبل التوجه الى القضاء.

وشدد القططي على ضرورة تشديد الرقابة على خبراء الحوادث وان يصبح اعتمادهم لدى الجهات المختصة بناءً على اسس وضوابط وان يكونوا مراقبين ومرخصين قانونياً للقيام باعمال تقديم الخبرة .

وطالب  الجهات القضائية بالسماح لشركات التأمين بطلب صاحب المركبة لحلفان اليمين ، كما طالب بالغاء كلمة القبض من وكالات المحامين والتي تخول المحامي من قبض المبالغ التي يتحصل عليها من القضية المرفوعة ضد شركة التأمين وان يكون الحق في قبض التعويض لمالك المركبة فقط .

وحذر القططي من عزوف المستثمرين العرب والاجانب بالاستثمار في قطاع شركات التأمين ، وذلك نتيجة المعاناة التي يمر بها قطاع التأمين والتي تحتاج الى وقفة حقيقية وجادة من قبل كافة مؤسسات الدولة لحماية هذه الاستثمارات الوطنية .

 وتساءل مدير عام المنارة لماذا لا يتم معاملة المتاجرين بالكروكات والحوادث معاملة الكسب غير المشروع ؟
 
شريط الأخبار أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني