اخر القرارات الحكومية بخصوص عودة التعليم في المدارس

اخر القرارات الحكومية بخصوص عودة التعليم في المدارس
أخبار البلد -   اخبار البلد - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات أن قرار عودة التعليم الوجاهي لطلبة المدارس سيشمل كافة مدارس المملكة اعتبارا من 7 شباط المقبل، مشيرة إلى  إنه سيتم تقييم العودة للمدارس يوميا ولمدة أسبوعين ليتم اعادة صفوف أخرى ومن المتوقع أن يعود كافة الطلبة إلى مدارسهم في 7 من آذار المقبل وبأسلوب التناوب.

وأضافت قبيلات خلال لقاء إعلامي على شاشة التلفزيون الاردني،   أن هناك شعب صفية مكتظة لا تحقق شرط التباعد البالغ 2 متر، وسيكون هناك تقسيم لنظام التناوب، لمدة 3 أيام بيومين أو يومين على 3 أقسام، مبينة أن 84 مدرسة سيطبق بها نظام تقسيم دوام الطلبة لثلاثة مجموعات (سبت وثلاثاء، وأحد وأربعاء، واثنين وخميس) وعددها 84 مدرسة.

وأوضحت أن عدد المدارس التي تعود للدوام بشكل كامل يبلغ عددها 605 مدارس، لافتة  إلى أن المدارس التي ستعود للدوام بالتناوب على نظام المجموعتين ويبلغ عددها 1152 مدرسة، حيث يتراوح عدد الطلبة في الشعبة الواحدة بين 15 إلى 30 طالباً.

وتابعت : إن خيار التعليم الوجاهي متروك لولي الأمر شريطة أن تكون جميع الامتحانات المدرسية وجاهية، وسيكون الطابور الصباحي لشعبة واحدة من المدرسة، وستنخفض مدة الحصص المدرسية إلى 30 دقيقة للحصة الواحدة، وبيع المقصف سيكون داخل الغرف الصفية، أما الأنشطة اللاصفية فستحدد ضمن اشتراطات بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة 20 طالبا، إضافة إلى تقنين الاجتماعات.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح