الاشغال المؤقتة لـ 8 متهمين خططوا لاستهداف كنيسة ومركز أمني في الزرقاء

الاشغال المؤقتة لـ 8 متهمين خططوا لاستهداف كنيسة ومركز أمني في الزرقاء
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قضت محكمة أمن الدولة أول امس بحبس ثمانية متهمين بأحكام تراوحت من 15 -5 عاما في إطار تهم إرهابية، بعد أن خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية استهدف منشآت ودوريات عسكرية وأمنية إضافة إلى الاعتداء على كنيستين في مدينتي المفرق والزرقاء.
وكانت المحكمة التي عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضيين المدني عفيف الخوالدة والعسكري الرائد القاضي صفوان الزعبي، قد جرمت المتهمين بستى تهم استنادا الى قانون منع الإرهاب وهي (المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، التحريض على القيام بأعمال ارهابية، تجنيد أشخاص للالتحاق بجماعات ارهابية الالتحاق بجماعات ارهابية، الترويج لافكار جماعة ارهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات ارهابية).
وجاء في قرار المحكمة القابل للتمييز أن المتهمين جميعهم من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي ومن حملة الفكر التكفيري ويرتبطون بعلاقة صداقة مع بعضهم البعض، كما ان عناصر التنظيم اتفقوا على الالتحاق بتنظيم داعش في ولاية خرسان في افغانستان، وتمكن أثنين منهم من الالتحاق بتنظيم داعش في ولاي خرسان في افغانستان للقتال ضد حركة طالبان، بعد ان سافروا الى تركيا بحجة العلاج ومنها الى ايران وبعدها الى افغانستان، اضافة الى ان بعضهم حاول الالتحاق بتنظيم داعش في العراق لكنه لم يتمكن.
وكان المتهمون قد قرروا فيما بعد تنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية بحق أهداف عسكرية واخرى امنية في مدينتي المفرق والزرقاء، كما خططوا لتفجير كنائس في كلتا المدينتين، حيث قاموا بتحديد ومعاينة الاماكن والاهداف التي ينون تفجيرها.
وووفق قرار الحكم فأن المتهمون اتفقوا على استخدام العبوات الناسفة في مهاجمة تلك المنشأت، ولغايات تنفيذ مخططهم الاجرامي أقدموا على مشاهدة فيديوهات تعرض على احد مواقع التواصل الاجتماعي التي يعرض عليها التنظيم كيفية تصنيع المتفجرات، الا ان القبض على المتهمين حال دون تنفيذهم عمليات الارهابية التي كانت في منتصف العام 2019.
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023