ترامب: التعديل الـ25 لا يشكل أي خطر علي

ترامب: التعديل الـ25 لا يشكل أي خطر علي
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، إن التعديل 25 "يشكل أي خطرا علي"، داعيا إلى أن الوقت حان للبلاد "كي تضمد جروحها".

وأشار ترامب إلى أن "محاولة العزل تتسبب بانقسام عظيم وهذا خطر بالنسبة للولايات المتحدة"، وأكد على ضرورة محاسبة "الغوغاء" الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي.

ويعتبر هذا أول ظهور علني للرئيس الأميركي في أن ألقى خطابا في تجمع للتنديد بنتائج الانتخابات الرئاسية التي أعلن فيها فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، والذي قام بعده المتظاهرون في التجمع بالسير نحو مبنى الكابيتول التابع للكونغرس واقتحامه خلال جلسة بحضور نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، للتصديق على نتائج التصويت.

ويدعو مجلس النواب الأميركي إلى تطبيق التعديل 25 من الدستور الأميركي، الذي يسمح لنائب الرئيس بعزل الرئيس إن تم التصويت في الكونغرس على عدم أهليته للقيام بمهامه.

لكن الكثير من التساؤلات تدور حول هذا القرار، بالأخص مع اقتراب استلام بايدن مهامه الرئاسية، الأسبوع القادم، في 20 يناير.

وقد توجه ترامب إلى ولاية تكساس للاحتفال باستكمال الجدار الحدودي، الذي كان أساسيا في الوعود التي تعهد بها خلال ترشحه للرئاسة، للحد من أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد.

وعبر ترامب عن آماله بألا تبادر الإدارة المقبلة بهدم الجدار، وتوجه بالشكر لعناصر الأمن "الذين يخاطرون بحياتهم لحمايتنا"، وإلى حرس الحدود.
 
شريط الأخبار أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة المبيضين: الحكومة استخدمت كل السبل المتاحة للتوضيح حول توترات المنطقة تحديد موعد فتح طريق العارضة أمام حركة السير إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الدخل والمبيعات تحصل على شهادة الآيزو لإدارة أمن المعلومات وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة مسؤولون أميركيون يكشفون معلومات عن رد إسرائيل المحتمل على إيران بريزات: 70% تراجع الحركة السياحية في البترا بسبب الأحداث في المنطقة تغييرات في مؤسسات إعلامية قريباً