بيلوسي "سيدة أميركا الحديدية " ... كمامات أنيقة تخفي خلفها قرارات جريئة

بيلوسي سيدة أميركا الحديدية  ... كمامات أنيقة تخفي خلفها قرارات جريئة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - رغم حرصها الكبير على أناقتها وتناسق ألوان ملابسها، إلا أنها حريصة بشكل أكبر على الحفاظ على الديمقراطية الأميركية. الحديث هنا عن المرأة الحديدية في مجلس النواب، نانسي بيلوسي.
ويعرف على نانسي اهتمامها الكبير بأزيائها، حيث تحرص دوما على الظهور بشكل ملفت وأنيق رغم تقدمها في السن، وزاد هذا الحرص مع ظهور جائحة كورونا.

وتختار بيلوسي، البالغة من العمر 80 عاما، كمامات بألوان جريئة وأشكال مختلفة متماشية مع ملابسها، محولة إياها إلى قطعة من قطع الأكسسورات التي تحملها، الأمر الذي يزيد من أناقتها.
كما كانت كمامات بيلوسي، المتحدرة من كاليفورنيا، طريقتها الخاصة في بعض الأحيان للتعبير عن آراء ومواقف مناهضة لسياسات ترمب.

وقال موقع "إنسايدر" إن اختيار بيلوسي ارتداء أقنعة نابضة بالحياة يميزها عن القادة السياسيين الآخرين، الذين يختارون عادة أقنعة عادية تحمل العلم الأميركي.
من جهة أخرى، اشتهرت الديمقراطية بيلوسي، خلال السنوات الماضية، بوقوفها سدا منيعا في وجه الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في عدة مناسبات.

وذاع صيت بيلوسي، خلال بدئها إجراءات عزل ضد ترامب في أواخر عام 2019، بعد اتهامه بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس. لكن مجلس الشيوخ، ذا الأغلبية الجمهورية آنذاك، برأه من التهمتين في فبراير 2020.

وأعلنت بيلوسي مرة أخرى، يوم أمس، استعدادها لبدء إجراءات عزل ثانية ضد ترامب بتهمة "التحريض على العصيان"، وذلك في أعقاب أحداث العنف الذي شهدها الكونغرس.

ولم يواجه أي رئيس أميركي من قبل إجراءات عزل مرتين.

كما أثارت رئيسة مجلس النواب جدلا كبيرا، حين قامت في فبراير 2020 بتمزيق نسخة من خطاب ترامب، مباشرة على الهواء وأمام الجميع. وعلقت على فعلتها بالقول "كان هذا الشيء المهذب الذي يجب القيام به".
وفي الرابع من يناير الجاري، أعيد انتخاب بيلوسي رئيسة لمجلس النواب بأغلبية ضئيلة، الأمر الذي سيمكنها من العمل بشكل وثيق مع الرئيس المنتخب الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية