الشريط الإعلامي

ثلاثة أسباب تشكك في قدرة برشلونة على ضم هالاند

آخر تحديث: 2020-12-31، 07:01 pm
اخبار البلد - شككت الصحف الألمانية في إمكانية تعاقد برشلونة مع النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند، حال وصل إيميلي روسود لرئاسة النادي الكتالوني، حيث وعد المرشح بتحقيق ذلك في حالة توليه هذا المنصب.

وقالت مجلة "سبورت بيلد": "يبدو أن أول ما سيضطر روسود لفعله إذا تم اختياره، هو عدم الإيفاء بوعد انتخابي"، موضحة سلسلة من الأسباب لهذه الفرضية.

وذكرت المجلة بأن عقد هالاند مع دورتموند حتى عام 2024 ويُفترض أنه يحتوي على شرط جزائي قيمته 75 مليون يورو، وهو مبلغ لم يؤكده النادي الألماني حتى الآن، ويعتقد أنه سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من صيف 2023، أو 2022 بحسب وسائل إعلام أخرى.

وقبل ذلك التاريخ، لن يتخلى بوروسيا دورتموند عن لاعبه إلا في مقابل مبلغ ضخم من المال، وقد أظهر النادي بالفعل عدم مرونته فيما يتعلق بهذا النوع من المفاوضات، مع برشلونة نفسه أثناء التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي.

كما أبرزت المجلة أن الوضع المالي للنادي الكتالوني ليس جيدا، لذلك اعتبرت أنه من غير المرجح أن يكون البلوجرانا لديه المال الكافي لتقديم عرض من أجل الحصول على خدمات هالاند البالغ من العمر 20 عاما.

من جانبه، قال المدير الرياضي في بوروسيا دورتموند، مايكل زورك "لدينا خطط طويلة المدى مع إيرلينج ولسنا مضطرين للرد على شائعات"، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.